موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

مصر تعتقل مراسلة صحيفة إماراتية بتهمة ترويج أخبار كاذبة

0 11

اعتقلت الشرطة المصرية الصحافية مي الصباغ مراسلة جريدة «البيان» الإماراتية، وأصدرت النيابة في الإسكندرية قرارا بحبسها احتياطيا لمدة خمسة عشر يوما بتهمة حيازة وسائل سمعية وبصرية، وطلبت تحريات الأمن الوطني عنها.

وكانت الصباغ تعد مساء الخميس الماضي تقريراً صحافياً حول «ترام» الإسكندرية، التقت خلال إعداده بعدد من مفتشي الترام بالقرب من «محطة مصر» في المنشية، ولم تتوقف هذه الصحف والأجهزة الإعلامية أمام التطور الغريب لهذه الواقعة.

البداية كان اشتباه أحد رجال الشرطة في الصحافية ومصور الفيديو المصاحب لها أحمد مصطفى، الذي سجل الحوار بالصوت والصورة، تمهيدا لإرسال التحقيق الصحافي لـ«البيان» الإماراتية، التي تراسلها مي الصباغ، واصطحابهما إلى قسم شرطة العطارين.

وبدلاً من عمل محضر بالواقعة والإفراج عن مي وأحمد صدرت الأوامر باحتجازهما في قسم الشرطة وعرضهما في اليوم التالي ـ الجمعة ـ على النيابة العامة التي قررت استمرار احتجازهما في قسم الشرطة وعرضهما على النيابة الصباحية في اليوم التالي مع طلب تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.

وطبقاً لهذه التحريات، قررت النيابة العامة حبسهما احتياطياً لمدة 15 يوماً، ووجهت لهما تهمة حيازة وسائل سمعية وبصرية بقصد ـ إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسكينة العامة، وهدم النظم الأساسية للدولة والإضرار بمصلحة البلاد، وتدوين وتصوير مصنف سمعي وبصري بدون تصريح من وزارة الثقافة.