موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

إجراء عنصري جديد من الإمارات تجاه اليمنيين

0 55

أقدمت الإمارات على إجراء عنصري جديد تجاه اليمنيين عبر منع منتخب اليمن للملاكمة من المشاركة ببطولة آسيا للناشئين في دبي.

وذكر موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني بأن الإمارات رفضت منح المنتخب اليمني المشارك في البطولة الآسيوية الثانية للملاكمة تأشيرات دخول إلى البلاد.

وأكد الموقع نقلا عن المدير الفني للمنتخب الوطني للملاكمة للناشئين “شعبان العمري”، أن الإمارات ترفض السماح لمنتخب الملاكمة اليمني بدخول أراضيها للمشاركة في البطولة الآسيوية الثانية لفئتي الشباب والناشئين.

وأوضح “العمري”: “منتخبنا الوطني عالق في القاهرة منذ أربعة أيام، وهو مثقل بنفقات إقامتنا، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات السفر”.

وتقام البطولة الآسيوية للملاكمة في الفترة من 20 إلى 30 أغسطس/آب في دبي.

ويشكل إصرار الإمارات على عدم منح تأشيرات دخول للمنتخب اليمني انتهاكاً لقوانين اللعبة ولوائح الاتحاد الآسيوي والدولي.

وأدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) قرار الإمارات منع الفريق اليمني من دخول أراضيها “دون أي مبرر قانوني”، لافتا إلى أن القرار “ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية”.

ودعا المركز، الاتحاد الآسيوي للملاكمة، إلى “إلزام الإمارات بمنح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات الدخول بسرعة أو نقل البطولة إلى بلد آخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة”.

والإمارات لاعب رئيسي في حرب اليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين، كما تدعم أبوظبي المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي الذي يطالب بتقسيم اليمن خدمة لمؤامرات أبوظبي.