موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

إدارة إكسبو دبي تضاعف الحوافز المالية لفنانين عرب لعدم مقاطعته

0 28

لجأت إدارة إكسبو دبي المقام منذ مطلع الشهر الجاري إلى مضاعفة الحوافز المالية لفنانين عرب تم التعاقد معهم لإحياء فعاليات على هامش المعرض الدولي.

وجاءت خطوة إدارة إكسبو دبي بحسب ما علمت “إمارات ليكس”، في ضوء تداعيات دائرة مقاطعة المعرض والضغوط الواسعة التي يتعرض لها الفنانين العرب.

وشن نشطاء ومغردون حملات انتقاد واسعة لفنانين عرب أقاموا بالفعل حفلات وفعاليات على هامش إكسبو دبي وتم اتهامهم بالانخراط في الآلة الدعائية للإمارات للتغطية على انتهاكاتها.

بموازاة ذلك تم إطلاق حملات شعبية وأهلية للضغط على فنانين عرب من عدة جنسيات من أجل مقاطعة إكسبو دبي وإلغاء حفلاتهم المقررة في قادم الأيام.

ومن ذلك إطلاق حركة مقاطعة إسرائيل في مصر، حملة إلكترونية واسعة، للضغط على الفنان المصري عمرو دياب، للانسحاب من معرض إكسبو دبي، حتى لا يكون تذكرة مجانية للاحتلال الاسرائيلي على أرض عربية.

وقالت الحركة، إن “معرض إكسبو دبي التطبيعي، يعطي فرصة مهمة للاحتلال الاسرائيلي في استغلال المعرض للتوسع في المنطقة وترويج روايته الكاذبة في العالم والتغطية على جرائمه”.

ودعت الحركة للمشاركة في الحملة الإلكترونية، للضغط على الفنان عمر العبداللات ونانسي عجرم وعمرو دياب وراغب علامة، ومطالبتهم بالانسحاب من إكسبو دبي التطبيعي، وذلك رفضًا لاستغلال الفن في التغطية على التطبيع مع إسرائيل وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.

ويستعد النجم المصري عمرو دياب وفنانين آخرين لإحياء حفل غنائي بحديقة اليوبيل في “إكسبو 2020 دبي”، يوم 30 أكتوبر الجاري.

ونشر عمرو دياب صورة من البوستر الدعائي للحفل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي Instgram، وعلق قائلا: “سيحمل عمرو دياب سحره على الهواء مباشرة في إكسبو 2020 دبي، الساعة 8 مساءً، والمقاعد محدودة ، أحرص على الوصول مبكرًا لقضاء ليلة لا تنسى”.

الجدير بالذكر أن إسرائيل شاركت في معرض إكسبو 2020 في دبي، في خطوة متقدمة جديدة في تكريس علاقات إشهار التطبيع أبوظبي.

ووقعت أبوظبي وتل أبيب، منتصف سبتمبر 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الوقت، أبرم البلدان اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات.