موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الإمارات تنشر الفوضى والتخريب في إريتريا

0 8

انطلاقا من ميناء عصب الذي تسيطر عليه، تتورط الإمارات في نشر الفوضى والتخريب في إريتريا بما في ذلك عمليات قتل ممنهجة لصيادين يسعون لكسب قوت يومهم.

وقبل أيام نظم مواطنون من الجالية الإريترية في كندا وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام سفارة الإمارات في العاصمة الكندية أوتاوا للتنديد بحكومة أبو ظبي التي اتهموها بقتل صيادين إريتريين في جنوب البحر الأحمر.

ورفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات ترفض المجازر الإماراتية وتؤكد أن إقليم دنكاليا ليس للبيع وأن العفر يدافعون عن حياتهم.

يذكر أن دنكاليا هو إقليم يقع في جنوب إريتريا وتعيش فيه عرقية العفر، وعاصمة الإقليم هي مدينة عصب التي تستأجر الإمارات ميناءها الشهير منذ سنوات.

وكان نشطاء إريتريون قد أكدوا مقتل وإصابة عشرات من العفر في هجمات نفذها الطيران الإماراتي على مدى الأشهر الماضية، ويضيفون أن ذلك دفع الكثير من مواطني المنطقة للزوم بيوتهم والتوقف عن الصيد في المنطقة مما أدى إلى تضررهم اقتصاديا.

وقبل أسبوع أصدر التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر بيانا رصد فيه “انتهاكات إماراتية ضد الصيادين العفر في أرضهم وبحرهم”، وقال إن هذه الانتهاكات تتواصل منذ أن تمركزت الإمارات في قاعدتها العسكرية بعصب.