موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

بالفيديو: شهادات علنية من إسرائيل تمدح محمد بن زايد وتصفه بالحليف

0 16

تكررت في الأيام الأخيرة عبارات مديح من أوساط إسرائيلية لولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي لدولة الإمارات المتحدة محمد بن زايد.

وأبرزت وسائل إعلام إسرائيلية رسمية أن ولي عهد أبو ظبي يقود مرحلة التطبيع العلني مع إسرائيل ويوثق العلاقات الثنائية بشكل غير مسبوق في كافة المجالات.

من جهته صرح مؤسس مركز التراث الصهيوني مايك إيفينس خلال مؤتمر في الولايات المتحدة الأمريكية أن محمد بن زايد يعد داعما كبيرا لإسرائيل.

أما منتدى التفكير الإقليمي في إسرائيل فاكد في دراسة حديثة له أن محمد بن زايد يقود مرحلة غير مسبوقة من التطبيع مع إسرائيل.

وفي السياق سلطت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية  في تقرير مطلول لها التعاون الكبير لمحمد بن زايد مع إسرائيل ووصفته بأنه حليف وثيق للدولة العبرية.

يأتي ذلك في ظل تنامي غير مسبوق للعلاقات بين الإمارات خصوصا إمارة أبو ظبي وإسرائيل بما يتضمن انتعاش للتعاون التجاري فيما الإمارات أصبحت من أكبر زبائن الأسلحة من إسرائيل.

كما أن إسرائيل باعت أجهزة الفاغسوس المتطورة للتجسس للنظام الإماراتي. وزارت وفود حكومية وتجارية من إسرائيل الإمارات مؤخرا في وقت جاهر فيه مسئولون إماراتيون بالتطبيع مع إسرائيل ودعوتهم لعلاقات عربية وإسلامية معها.

يأتي ذلك كله على حساب تصفية القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن الأمريكية التي تقول التقارير الأمريكية إن أبو ظبي تعد أحد كبار عرابيها رغم الرفض الفلسطيني الشديد لها.

وستشارك الإمارات في ورشة عمل اقتصادية مقررة في البحرين هذا الشهر لبحث الجوانب الاقتصادية من صفقة القرن وسط مقاطعة فلسطينية شديدة.