موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

بشكل سري: الإمارات تشارك بمناورات عسكرية مع إسرائيل في اليونان

0 12

بشكل سري وفي دلالة جديدة على حجم التطبيع غير المعلن الذي يتورط فيه حكام الإمارات مع إسرائيل تبدأ اليوم الأربعاء تدريبات جوية مشتركة بين أبو ظبي وتل أبيب ودول أخرى في اليونان.

وكشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن القوات الجوية الإسرائيلية بدأت تدريبات مشتركة في اليونان مع القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى دول الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والمملكة المتحدة وقبرص.

وبحسب الصحيفة، فإن عددا من الطائرات النفاثة من طراز I-A F-16، تشارك إلى جانب العشرات من طائرات القوات الجوية الأخرى في تمرين يطلق عليه “Iniohos”، ويجرى بشكل سنوي.

وتشير الصحيفة إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في التمرين إلى جانب إسرائيل باليونان”.

في المقابل، تساءلت الصحيفة عن السرّ وراء إخفاء اسم إسرائيل من على الموقع الإلكتروني الخاص بالتدريب العسكري، الذي يقدم كافة التفاصيل حول المناورات العسكرية.

كما أن إسرائيل لا تظهر ضمن قائمة البلدان المشاركة، ولا علم إسرائيل في الفيديو الترويجي على موقع “يوتيوب” للتدريب العسكري الذي تظهر فيه أعلام الدول المشاركة وكذلك الطائرات الخاصة بكل بلد.

إزاء ذلك، قالت “هآرتس” إنه ليس من الواضح السبب وراء إخفاء مشاركة إسرائيل، رغم أنه في السنوات السابقة كان يتم الإعلان بشكل واسع عن مشاركة قوات الاحتلال في التدريبات العسكرية.

وأضافت أنه رغم ذلك يمكن التحقق من المشاركة الإسرائيلية، من خلال الأزياء العسكرية لجنود الاحتلال التي تحمل العلم الإسرائيلي، والتي يمكن تمييزها بسهولة من باقي الأزياء العسكرية لجنود باقي الدول المشاركة

وأكدت تقرير متطابقة أنه رغم غياب ذكر إسرائيل كمشاركة من التقارير الرسمية إلا أن أمر مشاركتها إلى جانب الإمارات لم يعد خافيا على أحد.

ونوهت الصحيفة إلى أن مقطعاً مصوراً نشر على “يوتيوب”، يدل على أنه يشارك في المناورة ست دول، رغم أن إسرائيل هي إحدى سبع دول مشاركة، مشيرة أن العلم الإسرائيلي لم يظهر في المقطع المصور، خلافا لسنوات سابقة شاركت فيها إسرائيل، إلى جانب الإمارات.

وكانت أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر الأخير، تدريبات دولية في قاعدة “عوفداه”، شمال مدينة إيلات جنوب إسرائيل، أطلق عليها “بلو فلاغ”، شاركت فيها قوات جوية من ثماني دول، بينها الولايات المتحدة والهند واليونان. وكانت تلك هي المشاركة المرة الأولى لسلاح الجو الألماني والفرنسي في تدريبات عسكرية مماثلة في إسرائيل.