موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الإمارات تمنح إسرائيل امتيازات خاصة في إكسبو دبي 2020

0 71

منحت الإمارات حليفتها إسرائيل امتيازات خاصة في معرض إكسبو دبي الدولي المقرر افتتاحه في 30 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

ونشر إعلام الإمارات الرسمي تقريراً تفصيلياً يثمن الجهود المبذولة في الجناح الإسرائيلي في معرض “إكسبو دبي العالمي”2020، المزمع عقده في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل ويستمر حتى 31 مارس/آذار 2022.

وقدم الموقع وصفاً للجناح الإسرائيلي، مبيناً أنه مصمم على شكل كثبان رملية وشوارع منطقة الشرق الأوسط المظللة، ويمتد على مساحة 1550 متراً مربعاً، مما سيوفر مساحة مفتوحة كبيرة للزوار للتجمع والمناقشة.

ولفت إلى أن المساحة الداخلية المبنية تبلغ 765 متراً مربعاً، فيما تقع الكثبان الرملية على أسس طوافة، فضلاً عن أن الجناح محاط بهيكل فولاذي تم إعداده في ورشة متخصصة في دبي، ومن ثم تجميعه في الموقع.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن العضو الإسرائيلي المنتدب لشركة كنافو كليمور للهندسة المعمارية، ديفيد كنافو، قوله: “إن جناح إسرائيل يوفر مساحة مفتوحة، وهي عبارة عن كثبان رملية توفر مكاناً يمكن للخيال أن ينطلق فيه نحو مستقبل كوكب تتنوع فيه البيئات ويحافظ على التراث البشري”.

وقال إليعازر كوهين المفوض العام لجناح إسرائيل: “يعكس جناحنا روح إسرائيل التي جعلت منا ما نحن عليه. نحن مؤلفون من شعوب وثقافات مختلفة، ونسير في مسارات مختلفة ولكننا جميعًا نشارك نفس التحديات العظيمة اليوم، نحن نتطلع إلى تلاقي عقولنا وحل هذه التحديات معا”، بحسب ما ذكرت الوكالة.

وبحسب الوصف الإماراتي، فإن الجناح يستخدم  وبإشراف ورعاية وزارة الخارجية الإسرائيلية، العديد من العناصر ويمكن للزائر استخدام جدار شاشة LED للمشاركة في الأنشطة التقنية مع أشخاص في إسرائيل بالإضافة إلى التحكم بشكل معين في المحتوى المعروض الحي إذ تمثل شاشات LED مادة تجليد الجدران الداخلية السبعة.

ورحبت إسرائيل بالتفصيل المقدم من قبل الوكالة الإماراتية، إذ نشرت صفحة إسرائيل بالعربية على “تويتر” تغريدة قالت فيها: “تفاصيل مثيرة عن جناح إسرائيل في إكسبو2020، تنشرها وكالة أنباء الإمارات، يلخصها المفوض العام للجناح الإسرائيلي، يعكس نجاحنا وروح إسرائيل”.

وأضافت: “نتطلع إلى تلاقي عقولنا وحل التحديات المسقبلة”، داعية لعدم تفويت ما أسمتها بـ”الفرصة”.

وتتطلع إسرائيل والإمارات، اللتان طبعتا العلاقات قبل عام، إلى معرض “إكسبو دبي العالمي” كمناسبة لتعزيز العلاقات التجارية، التي تبلغ قيمتها حاليا نحو 712 مليون دولار.