موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

احتفاء إسرائيلي بعزف النشيد الإسرائيلي في العاصمة الإماراتية

0 14

احتفى الإسرائيليون بعزف نشيدهم الرسمي في بطولة عالمية للجودو في العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم الأحد للمرة الأولى في الإمارة الخليجية، بعد أن أحرز أحد الرياضيين الإسرائيليين الميدالية الذهبية.

ويشكل عزف النشيد الوطني وحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف المسابقة إحدى الخطوات الأخيرة في سعي إسرائيل إلى التقرب من الدول العربية والتطبيع الإماراتي معها.

وبثّ التلفزيون الإسرائيلي مشاهد تُظهر ريغيف تبكي اثناء اداء النشيد الإسرائيلي.

وهي المرة الأولى التي يشارك فيها وزير وبعثة رياضية من إسرائيل تحت علم بلادهم في حدث رياضي في الخليج، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

وقبل أن يفوز ساغي موكي أحد الرياضيين الإسرائيليين في نسخة هذا العام من المسابقة، كتبت ريغيف على صفحتها على موقع “فيسبوك”، “أنا فخورة أنني هنا في أبو ظبي لتمثيل إسرائيل مع فريق الجودو وعلمنا”.

وأضافت “آمل أن نحرز الميدالية الذهبية وأن نعيش لحظة مثيرة بسماع الهاتيكفا (النشيد الوطني) في حلبة أبو ظبي”.

من جهته، اشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن بالرياضي مشيرا الى “الفخر العظيم الذي حققه (لإسرائيل) عندما تم عزف النشيد الوطني في أبو ظبي”.

وكتب نتانياهو على صفحته على فيسبوك “كلنا فخورون جدا بك”.

هاتكفاه في أبوظبي

أقول للاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي الذي فاز قبل قليل بالميدالية الذهبية في بطولة #الجودو المنعقدة في #أبوظبي:"جلبت لنا فخرا عظيما حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي. جميعنا نفتخر بك كثيرا!"

Posted by ‎رئيس الوزراء الاسرائيلي‎ on Sunday, October 28, 2018

 

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا اعلن الاثنين انه سيتوجه إلى دبي حيث سيمثل إسرائيل في مؤتمر دولي حول أمن المعلوماتية، كما اعلن مكتبه.

كما كان تم الكشف عن أن سفيري الإمارات يوسف العتيبة والبحرين عبد الله بن راشد آل خليفة، التقيا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في مطعم بواشنطن في مارس/آذار الماضي.

يأتي ذلك وسط تصاعد غير مسبوق في التطبيع بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

ومؤخرا شارك فريق رياضة إماراتية وبحرينية في سباق طواف دراجات هوائية نظمته إسرائيل في القدس المحتلة.