موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

بالفيديو: الإمارات تتمادى من جديد على عُمان بالاستيلاء على أراضيها

0 7

للمرة الثانية على التوالي وفي ظرف زمني لا يتجاوز الشهرين وفي محاولة منها لسرقة تاريخ وحضارة سلطنة عمان، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإعلان ترويجي لشركة (الفطيم) الإماراتية يظهر فيه استيلاء أبو ظبي على أراض عمانية.

ووفقا للإعلان الترويجي الصادر عن الشركة المذكورة لمول عمان فقد تعمد الإعلان إزالة محافظة “مسندم” من خارطة سلطنة عمان وضمها داخل الحدود الإماراتية.

والفيديو الترويجي الذي تعمد ضم مسندم للإمارات أشعل موجة غضب لدى المغردين العمانيين، الذي أكدوا أن الهدف هو شن حرب على عمان لقيامها بتطوير ميناء مسندم بالتعاون مع الصين، في حين أوضح آخرون بأن ضم “مسندم” للإمارات يؤكد بأن واقعة متحف “اللوفر أبو ظبي” لم تكن بالخطأ وإنما متعمدة.

واكد مغردون أن الترويج لضم الإمارات محافظة مسندم “وضع استفزازي من قبل أبو ظبي وهو أمر ليس بغريب عليها في ظل خطط حكامها لنشر الفساد والتخريب في منطقة الشرق الأوسط”.

يشار إلى أنه بعد أن قامت الإمارات في يناير/كانون الثاني بحذف قطر من على خريطة للخليج عرضت بمتحف “لوفر أبو ظبي” وبررت الأمر بأنه (هفوة غير مقصودة)، لفت ناشطون إلى أن ذات الخريطة ظهرت بها محافظة “مسندم” العمانية داخل حدود الإمارات، ما أثار غضبا واسعا في سلطنة عمان.

وبالتزامن مع مشروع “امبراطورية الإمارات” تقدم الإمارات نفسها عبر آثار مسروقة وتاريخ مزيف.

وضج العرب في مصر واليمن وعمان والعراق وغيرها إثر سرقت الإمارات لآثار هذه الدول وبعض تراثها الشعبي

والتاريخ المشترك للمنطقة العربية والخليج خاص,, دفع كتاب وصحفيون للتساؤل عن سبب رغبة الإمارات في الكذب والتدليس.

والبعض أرجع السبب لمشروع الإمارات في بناء امبراطورية وتحتاج ليكون لها تاريخ ولو مزيف.