موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الاستثمارات الكارثية تعصف بطيران الاتحاد الإماراتي

0 15

دبي- تعصف أزمة مالية نتيجة تراكم الاستثمارات الكارثية بطيران الاتحاد الإماراتي الذي لجأ حديثا إلى اتخاذ سلسلة إجراءات للتعامل مع الأزمة المالية المتفاقمة وتغطية الفشل لدى إدارته.

ومن بين تلك الإجراءات تخفيض طيران الاتحاد الإماراتي وزن الأمتعة المسموح نقلها في رحلاته من 30 إلى 20 كيلوغراما للدرجة السياحية.

وعادة ما تحلق الطائرات بالركاب والأمتعة وفق معايير متعارف عليها، ومن بينها ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، وتسمح معظم خطوط الطيران الدولية للراكب الواحد في الدرجة السياحية بحمل 30 كيلوغراما مجانيا.

وتقول الحكاية، بحسب ما ترويها صحيفة ذي إندبندنت البريطانية على لسان مراسلها لشؤون السفر سيمون كالدر، إن طيران الاتحاد يرى أن هذه السياسة من شأنها توفير المزيد من الراحة والمزايا للركاب.

لكن الصحيفة تشير إلى أن طيران الاتحاد يتعرض لضغوط مالية عقب سلسلة من الاستثمارات الكارثية في شركات الطيران الخاسرة بما فيه “أليطاليا” و”إير برلين” الألمانية.

فقد انهارت الخطوط الألمانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد أن سحبت شركة طيران الاتحاد دعمها المالي.

ولكن هل هناك شركات أخرى تتخذ مثل هذا الإجراء؟ تجيب ذي إندبندنت بأن شركة الطيران الأميركية العملاقة “دلتا” تعتزم إلغاء السماح بنقل الأمتعة بشكل مجاني في هذا السياق لركاب الدرجة السياحية المسافرين من بريطانيا إلى الولايات المتحدة.

ومتى يكون هذا الأمر؟ تقول الصحيفة إنه سينفذ اعتبارا من 10 أبريل/نيسان القادم.