موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

تصعيدا لعار التطبيع.. مؤتمر أمريكي سيجمع الإمارات وإسرائيل

160

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية دعوات لعقد مؤتمر إقليمي يجمع دولة الإمارات وإسرائيل في تصعيد لعار التطبيع الذي يتصاعد تورط حكومة أبو ظبي به على حساب القضية الفلسطينية.

وكشفت قناة التلفزة الإسرائيلية “العاشرة” أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دُعي لحضور المؤتمر الدولي لمواجهة إيران، الذي سيعقد في العاصمة البولندية وارسو بعد شهر، وسيشارك فيه عدد من وزراء الخارجية العرب.

ولفتت القناة العبرية، إلى أن نتنياهو دُعي للمشاركة في المؤتمر الذي سينظم في 13 و14 فبراير/شباط والذي دعا إليه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، مبينةً أنه تمت أيضاً دعوة وزراء خارجية كل من مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، المغرب، الأردن.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله إن “بومبيو بعث بالدعوة لنتنياهو قبل أسبوعين”، لافتاً إلى أن الأخير لم يقرر بعد إن كان سيستجيب للدعوة أم لا.

وبحسب القناة، فإن جدول أعمال المؤتمر كما أعده الأميركيون يركز على الوسائل الكفيلة بمواجهة إيران، وتقليص قدراتها العسكرية والمس بمكانتها الإقليمية.

كما أشارت القناة “العاشرة” إلى أن المؤتمر سيبحث قضايا تطوير الصواريخ وتهديدات “الإرهاب التي تعمل أطراف في المنطقة على نشرها”.

وكان بومبيو قد أعلن أن المؤتمر سيبحث الاستقرار والسلام ومتطلبات الأمن في الشرق الأوسط، مشدداً على أن الدول المشاركة فيه ستعمل على منع إيران من الإسهام بالمس باستقرار المنطقة.

واستضافت الإمارات مؤخرا مسئولين إسرائيليين في زيارات سرية مثل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وزعيم المعارضة الإسرائيلية وأخرى علنية مثل وزيري الرياضة والثقافة والمواصلات الإسرائيليين إضافة إلى وفود إسرائيلية رياضية.