موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

أوساط دولية تنفد دعاية الإمارات بوقف التنسيق الدبلوماسي مع إسرائيل

434

كذبت أوساط دولية متعددة دعاية دولة الإمارات بشأن وقف بوقف التنسيق الدبلوماسي مع إسرائيل على خلفية استمرار جرائهما في قطاع غزة وأحدث ذلك قتل سبعة من موظفي إغاثة في منظمة تمولها أبوظبي.

وسربت الإمارات عن طريق وسائل إعلام عبرية أن أبوظبي علقت التنسيق الدبلوماسي مع إسرائيل كخطوة احتجاجية في محاولة لحفظ ماء الوجه للنظام الإماراتي.

وعقبت آنا جاكوبس محللة دول الخليج العربي في مجموعة الأزمات الدولية: لست متأكدة مما يعنيه وقف “التنسيق الدبلوماسي”، لكن من غير المرجح أن تقطع الإمارات علاقاتها مع إسرائيل.

وأشارت جاكوبس إلى أن كبار المسؤولين الإماراتيين انتقدوا “الحرب الإسرائيلية (على قطاع غزة) طوال الوقت، لكنهم يؤكدون باستمرار على أهمية العلاقة الثنائية مع إسرائيل.

من جهته وصف الباحث جورجيو كافييرو هذا الخبر بالكاذب. مضيفاً: إن القول بأن الإمارات ستعلق العلاقات بينما لا يحدث ذلك لا يساعد أحداً أو أي شيء! دعونا نلتزم بالحقائق.

ودعا كافييرو إلى “توخي الحذر بشأن المصادر التي تنقل مثل هذه الأخبار”.

وكان موقع “i24NEWS” العبري أورد أن الإمارات أوقفت التنسيق الدبلوماسي مع إسرائيل، متجاهلة الدعوات الواسعة لها بسحب سفيرها من تل أبيب.

وكر الموقع أن وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره عبد الله بن زايد، كما عقد المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية يعكوف بليتشتاين، اجتماعا مع سفير أبوظبي محمد محمود آل خاجة.

ولم تعلق أبوظبي على ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، الذي بحسب مراقبين إن صح تأكيده فإنه يعد هروبا من الضغط المجتمعي والعربي المطالب بوقف العلاقات كليا مع إسرائيل.

يأتي ذلك فيما حضر سفير الإمارات لدى إسرائيل محمد آل خاجة، في مأدبة إفطار أقامها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، يوم الأربعاء الماضي دون اعتبار لدماء الفلسطينيين النازفة بمجازر إسرائيل منذ أكثر من ستة أشهر.

وظهر آل خاجة إلى جوار هرتسوج، في مأدبة الإفطار التي أقيمت في مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي.

ولبى آل خاجة الدعوة، على الرغم من ارتكاب إسرائيل جريمة باستهداف موظفي المطبخ المركزي العالمي في غزة، والذي يتلقى الدعم بشكل مباشر من دولة الإمارات.

وبحسب مراقبين فإن حضور آل خاجة مأدبة الإفطار الإسرائيلية يشير إلى استمرار العلاقات الطبيعية مع الاحتلال، وعدم اتخاذ أبوظبي إجراءات ضد تل أبيب.

ونشر موقع 5Pillars الإخباري ومقره المملكة المتحدة على منصة التواصل الاجتماعي “بعد مقتل 33,000 شخص في غزة، لا تزال الإمارات تتمتع بعلاقات دافئة للغاية مع تل أبيب”.