موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

السيسي ينقل تعليمات بن زايد لحفتر.. نريد نارًا جديدة في ليبيا

42

قال مسؤول ليبي إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استدعى اللواء المتقاعد خليفة حفتر، القائد العام لما يسمى بالجيش الوطني إلى العاصمة المصرية مساء الأربعاء الماضي في زيارة سرية غير معلنة، وذلك عقب عودة السيسي من لقاء محمد بن زايد في الإمارات.

ووصف المسؤول الليبي رفيع المستوى لقاء السيسي وحفتر بالهام، وذلك بهدف «التنسيق المشترك بين مصر وقيادة الجيش في مكافحة الإرهاب والإسلاميين»، فيما أوضحت مصادر عليمة أن السيسي نقل تعليمات جديدة من بن زايد لحفتر تقضي باشعال نار جديدة في ليبيا.

كما أبرز المسؤول أن هناك «ترتيبات لعمل مشترك على الأرض في هذا الإطار»، وقال: إن هناك «تنسيقاً على أعلى مستوى بين الجيش الوطني الليبي والسلطات المصرية في هذا الصدد».

وفي ليبيا، كشف بعض المصادر عن النار الجديدة التي تريد الإمارات اشعالها في البلاد، وقال مصدر مسؤول: إن جيش حفتر بصدد القيام بهجوم عسكري واسع النطاق خلال الأيام القليلة المقبلة على مدينة درنة، وأن الاستعدادات أوشكت على الانتهاء، وقوات حفتر في انتظار تحديد ساعة الصفر فقط.

وتعد درنة الساحلية الواقعة على بعد نحو 380 كيلومترا شرقي بنغازي، هي المدينة الوحيدة حاليا خارج سيطرة قوات حفتر في شرق البلاد.