موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

هيئة البث الروسية المحظورة تعزز وجودها في الإمارات للدعاية لبوتين

795

عززت قناة RT المحظورة وجودها في الإمارات ودول أخرى محايدة بشأن الحرب الروسية غير الشرعية في أوكرانيا، في حملة دعائية لإعادة تأهيل فلاديمير بوتين .

وأوردت صحيفة تلغراف البريطانية أنه تم حظر القناة الإخبارية التي يسيطر عليها الكرملين، والمعروفة سابقًا باسم روسيا اليوم، في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتم حظرها في الولايات المتحدة، بعد غزو موسكو أوكرانيا في فبراير 2022.

وأطلقت حملات إعلانية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يحاول بوتين تعزيز التحالفات وسط الجهود الغربية لعزله وممارسة الضغوط الاقتصادية على روسيا.

وفي الهند، تقوم قناة RT بحملة تطالب بريطانيا بإعادة ألماسة كوهينور كجزء من الحملة الدعائية في البلدان التي تواصل شراء النفط الروسي – وهو مصدر حيوي للدخل لآلة بوتين الحربية.

وتعلن قناة RT عن نسختها باللغة العربية على ملصقات في جميع أنحاء دبي في دولة الإمارات، حيث قام بوتين بزيارة دولة نادرة الشهر الماضي.

والعقوبات الغربية على روسيا جعلت موسكو تعتمد على التجارة مع دول محايدة مثل الإمارات والسعودية والهند، والتي لم تفرض نفس الإجراءات العقابية.

وفي غرف فنادق دبي، من السهل مشاهدة برامج RT باللغة الإنجليزية، حيث تدين القناة “النظام” في كييف وتتنبأ بالنصر النهائي لقوات بوتين.

وفي وقت زيارة بوتين، كانت قناة RT تنشر نشرة تشير إلى انخفاض الدعم لفولوديمير زيلينسكي في أوكرانيا.

وذكرت أيضًا أن الهجوم المضاد الأوكراني كان فشلًا ذريعًا واتهمت الرئيس الأوكراني بإصدار أوامر باغتيالات في الأراضي الروسية.

وأطلقت القناة العربية التابعة للتنظيم حملة إعلانية في الإمارات والسعودية وإيران ولبنان والأردن والعراق ومصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا.

وتتهم الحملة، التي تحمل اسم “اسأل أكثر”، الغرب بمحاولة فرض الرقابة على قناة RT.

وقالت: “على مر السنين، سعت الأصوات الغربية السائدة إلى إغلاق وصول RT إلى المنصات، وإبعادنا عن المحادثات، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات البث التلفزيوني باللغة العربية”.

“وبفعلهم ذلك، فإنهم لا يحاولون إسكاتنا فحسب، بل ينتهكون حق مشاهدينا وقراءنا في الوصول إلى المعلومات”.

وفي الهند، أطلقت قناة RT حملة في نوفمبر/تشرين الثاني تتساءل: “لماذا لن تعيد بريطانيا ألماسة كوهينور؟”.

وبالإضافة إلى شراء مساحة في وسائل النقل العام، نشرت إعلانًا على الصفحة الأولى لصحيفة تايمز أوف إنديا.

واتهمت أليسيا كيرنز، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية، روسيا بمحاولة استخدام “نفوذها المتقلص” مع نيودلهي لعرقلة العلاقات الهندية مع الغرب.

وقال عضو البرلمان عن حزب المحافظين عن روتلاند وميلتون: “إن الكرملين سعيد بإنفاق مبالغ ضخمة على الدعاية على أي إسفين يحتمل أن يكون مثيرا لزرع الغضب والانقسام بين الحلفاء بينما يعاني شعبه من الفقر في ظل سوء إدارة بوتين والفساد والتحريض على الحرب”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية: “هذا مثال آخر على تدخل الدولة الروسية في شؤون الدول الأخرى ومحاولة صرف الانتباه عن الحرب الوحشية التي تشنها ضد أوكرانيا”.