موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

إمارات ليكس ترصد.. حكومة أبو ظبي تأمر بتهجير قسري لأهالي منطقة المرفأ

0 74

أكدت مصادر مطلعة عن قيام حكومة أبو ظبي بإرسال إخطارات إلى سكان منطقة المرفأ التي تقع على ساحل الخليج العربي لنقلهم إلى مناطق حدودية بين السعودية والإمارات.

وقال موقع “الوطن الخليجية” إن سكان المرفأ سيتم نقلهم الى منطقتين جديدتين هي منطقة عراده والخيس القريبة من حقل شيبه النفطي الذي تطالب فيه الامارات.

فيما ذكر حساب بوغانم الشهير على تويتر أنه سيتم نقل اهالي المرفأ الى المدن الجديدة خلال سنة من الآن بعد وعود من حكومة أبو ظبي بتطوير المنطقتين بأفضل مستوى وتحديثها بالكامل.

وأضاف أن أهالي سكان المرفأ هم من المجنسين الجدد مقابل ارسالهم الى تلك المناطق المتنازع عليها بين السعودية والإمارات.

وأكدت المصادر أن هدف حكومة أبو ظبي من تفريع مدينة المرفأ من سكانها الواقعة على سواحل الخليج العربي هو كونها تتخذ موقع استراتيجي على هذا الساحل.

مدينة المرفأ

تقع مدينة المرفأ في الجانب الغربي من إمارة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطل المدينة على سواحل الخليج العربي إلى الغرب من مدينة أبو ظبي.

وعرفت فيما مضى بكونها منطقة خاصة لتجمع صيادي الأسماك، ولا زال العديد من سكانها يعملون في مجال الصيد.

وتشتهر الآن بكونها نقطة هامة لتجمع الغواصين القادمين من كافة قرى ومدن إمارة أبو ظبي وانطلاقهم منها إلى رحلات الغوص.

جزر مدينة المرفأ

يتبع لمدينة المرفأ عدد من الجزر الواقعة في الخليج العربي والمطلة عليها، ومن أهمها جزيرة بوطينة والتي تقع على بعد 160كم من سواحل المنطقة الغربية لإمارة أبو ظبي.

والتي تم ضمها إلى محمية مروح للمحيط الحيوي، والتي تعتبر أول محمية بحرية في الخليج العربي، والتي تتبع لمجموعة محميات المحيط الحيوي التي أسستها اليونسكو.

كما رشحت الجزيرة لتكون ضمن قائمة عجائب الطبيعة السبعة من إجمالي 261 موقعاً مرشحاً.

وتمكنت من الوصول إلى المرحلة ما قبل النهائية من ضمن 77 موقعاً آخر، إلّا أنّها عجزت عن الوصول إلى المرحلة الأخيرة والانضمام للقائمة.