موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

منظمة دولية: عدوان الإمارات يمنع المساعدات عن جوعى اليمن

0 7

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن الغارات الإماراتية الأخيرة على مدينة الحديدة غربي اليمن استهدفت مرافق المياه والبنية التحتية، ودعت المنظمة إلى وقف الهجمات على الحديدة فورا.

وقالت لينا الكرد مسؤولة الإعلام في المكتب الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  إن تكرار الهجمات يحد بشكل مستمر من وصول المساعدات.

وكانت المنظمة الأممية ذكرت الأسبوع الماضي أنها رصدت 2311 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، وإن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالوباء بلغ أكثر من مليون و118 ألف حالة، في الأشهر الـ13 الماضية.

وأشارت إلى أن السلطات الصحية ومنظمات الإغاثة تعمل على مدار الساعة لمنع عودة تفشي الكوليرا، ومع ذلك فإن النظام الصحي المتدهور وتحديات استمرار الصراع تقوض هذه الجهود.

وقالت في بيان مطلع يوليو/تموز الماضي “اليوم تسجل مديريات محافظة الحديدة أكبر عدد لحالات الكوليرا (لم تحدده)، كما تعاني من أعلى معدلات سوء التغذية في اليمن، وإن الوضع في مدينة الحديدة يزداد خطورة كل يوم… والواقع على الأرض أكثر قتامة”.

وذكرت أنها قامت “بالتخزين المسبق لأدوية ومستلزمات طبية مختلفة تكفي للقيام بـ200 ألف استشارة طبية، بما فيها أدوية علاج الكوليرا”.

في غضون ذلك، قال معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان إن معاناة اليمنيين تزايدت مع استمرار العمليات العسكرية بفعل عدوان الإمارات والسعودية.

وأكد تقرير أصدره المعهد أن التحالف السعودي الإماراتي ما زال يواصل فرض حصار شامل على جميع منافذ اليمن، وهو ما يعرقل وصول المعونات الإنسانية.

وتأتي هذه التحذيرات بينما دقت العديد من المنظمات الإنسانية ناقوس الخطر، وقدمت أرقاما مخيفة عن حالات سوء التغذية الحاد في اليمن.

وبحسب برنامج الغذاء العالمي، فإن معدل سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن يعتبر من أعلى المعدلات في العالم، وأن معدل الجوع هناك لم يسبق له مثيل.