موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

أذرع الإمارات الإجرامية في اليمن تعرقل أعمال الحكومة الشرعية

0 6

اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني ما تسمى قوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات بمنع موكبه ومحافظ شبوة اللواء علي الحارثي من المرور صوب ساحل المحافظة الواقعة جنوبي شرقي اليمن.

وانتقد الجبواني سلوك الإمارات في اليمن وطالب بضرورة تصحيح العلاقة معها وذلك في ظل تدخلها السافر في شئون البلاد ضمن حربها المتواصلة عليه منذ ثلاثة أعوام خدمة لخططها التوسعية.

وقال مصدر حكومي يمني إن نقطة تفتيش تابعة للنخبة الشبوانية في مديرية حبّان منعت موكب الوزير والمحافظ من المرور وأجبرته على العودة إلى مدينة عتق العاصمة الإدارية للمحافظة.

وكان الموكب الذي ضم الوزير والمحافظ ومسؤولين محليين وأمنيين وعسكريين متجها إلى ساحل المحافظة لوضع حجر الأساس لبناء ميناء بحري جديد أقرته الحكومة الشرعية في اليمن.

ونددت الأجهزة التابعة للحكومة الشرعية في محافظة شبوة في الآونة الأخيرة بما وصفتها بالاستفزازات الأمنية من قبل قوات النخبة الشبوانية، وقالت إنها لن تتهاون في ردع كل من يحاول زعزعة أمن المحافظة.

وكانت النخبة الشبوانية قد أوقفت موكب محافظ شبوة ومرافقيه عند حاجز أمني بمدينة عزان قبل أسبوع، ولم تسمح لهم بالمرور إلا بعد تلقي أوامر من ضباط إماراتيين يتمركزون في ميناء بلحاف الذي يتخذونه قاعدة عسكرية، وفقا لمصادر محلية.

وذكرت تلك المصادر أن النخبة الشبوانية اعتقلت في الآونة الأخيرة مدير أمن مديرية حبّان ومدير البحث الجنائي في المديرية ثم أفرجت عنهما، واعتقلت قبل ذلك مدير أمن مديرية الروضة.

وفي العاصمة المؤقتة عدن، منعت ما يعرف بقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات المدير العام لمديرية البريقة هاني اليزيدي وكافة الموظفين من دخول مبنى السلطة المحلية في المديرية.

وكان اليزيدي دعا في بيان أبناء البريقة إلى التظاهر تنديدا بممارسات قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا.

وطالب البيان الرئيس عبد ربه منصور هادي بإخراج منير اليافعي القيادي في الحزام الأمني من معسكر الجلاء بمديرية البريقة، وأمره بالمغادرة هو ومجموعاته المسلحة لمبنى السلطة المحلية في المديرية.

وقال اليزيدي إن ما حصل اليوم الأحد تكرر من قبل، وتم الاعتداء على المديرية مرتين، ويجري ترويع المدنيين الآمنين في الساحل في محاولة لاقتحام الميناء والمصافي.

وأضاف أن قائد قوات الطوارئ والتدخل في الحزام الأمني المدعو أبو اليمامة يتصرف وكأنه حاكم عسكري في المديرية.

وتلبية لدعوة اليزيدي، خرج العشرات في مديرية البريقة في مسيرة احتجاجية، مطالبين بإخراج قوات الحزام الأمني من المديرية، وتمكين السلطة المحلية من أداء عملها على الوجه الأكمل في المديرية.