موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

حملة دولية: تعرية وتعذيب معتقلات رأي في سجون الامارات

0 20

طالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات بتدخل دولي فوري لوقف انتهاكات تشهدها السجون الإماراتية بحق معتقلي الرأي والمعارضين بما في ذلك تعرية وتعذيب السجينات.

وقالت الحملة الدولية التي تتخذ من باريس مقرا لها في بيان صحفي، إن هنالك العديد من الاستغاثات التي وصلت للإعلام ولمنظمات حقوق الانسان الدولية من سجينات في سجون أبو ظبي وخاصة سجن الوثبة.

وأفادت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بأنها حصلت على استغاثة من المعتقلة علياء عبد النور المعتقلة في سجن الوثبة الإماراتي.

وقالت المعتقلة علياء إنها تتعرض لانتهاكات جسيمة، حيث تم احتجازها مع معتقلات اخريات مقيدين اليدين، مع التفتيش بصورة مهينة من قبل شرطيات إماراتيات, كما كان يتم اجبارهن على التعري للتفتيش.

وبالرغم من أن علياء مصابة بمرض السرطان إلا أنها تعرضت للتعذيب الوحشي حيث كان يتم جلدها بالسياط والاعتداء عليها وإطفاء السجائر في جسدها، كما حدث لها كسور في أماكن مختلفة من جسدها بسبب التعذيب.

وقالت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات إن سلطات أبو ظبي تعتقل المئات من معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين في سجونها من الرجال والنساء وتعذبهم، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلقي مناشدات واستغاثات من داخل السجون الإماراتية.

وطالبت حملة المقاطعة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل الفوري لإطلاق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي من سجون الإمارات.

كما دعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات وإلزام السلطات في أبو ظبي باحترام قوانين حقوق الإنسان.

وشددت على وجوب أن تبادر جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر إلى مقاطعة الإمارات كونها تنتهك حقوق الإنسان يومياً، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو مواطنيها أو المقيمين فيها.

وتم إطلاق الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات في ضوء الانتهاكات التي اللامتناهية لحقوق الإنسان التي تمارسها الإمارات، بالإضافة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن كون الامارات مركز العبودية الحديث.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم واحدة من الدول التي تقود الاتجار بالبشر وهي من الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى في الشرق الأوسط.