موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

حملة واسعة على تويتر: #محاكمة_الامارات_مطلب_يمني

108

لقيت حملة أطلقها آلاف اليمنيين تحت هاشتاغ #محاكمة_الامارات_مطلب_يمني تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماع خاصة تويتر.

وطالب المغردون بضرورة محاكمة دولة الإمارات على ما ارتكبته من جرائم حرب وانتهاكات مروعة بحق المدنيين في اليمن وذلك مع تأكيد نية أبوظبي سحب قواتها من اليمن ضمن “الانتقال من الاستراتيجية العسكرية إلى السلام.

وبحسب الوكالة الفرنسية للأنباء فإن مسؤولاً إماراتياً كبيراً، قال، الإثنين، إنّ بلاده تقوم بعملية سحب لقواتها في اليمن ضمن خطة “إعادة انتشار” لأسباب “استراتيجية وتكتيكية”، موضحا أن أبوظبي تعمل على الانتقال من “استراتيجية عسكرية” إلى خطة تقوم على تحقيق “السلام أوّلا”.

وذكر المسؤول في حديث لصحافيين في دبي، مفضّلا عدم الكشف عن هويته: “هناك انخفاض في عديد القوات لأسباب استراتيجية في الحديدة (غرب) وأسباب تكتيكية في مناطق أخرى”، مضيفا: “الأمر يتعلّق بالانتقال من (…) استراتيجية القوة العسكرية أولا إلى استراتيجية السلام أولا”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت في وقت سابق أن الإمارات تخطط منذ حوالي العام لسحب معظم قواتها من الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، مبينة أن أبوظبي تسعى للخلاص من حرب جلبت لها معارضة كبيرة في واشنطن وخشية انتقام إيراني حال حدوث مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، فإنه بالأسابيع الأخيرة، بدأت أبوظبي بسحب الدبابات وطائرات الهليكوبتر الهجومية خارج اليمن، وفقا لمسؤولين غربيين. وأضاف المسؤولون أنها سحبت أيضًا مئات الجنود من ساحل البحر الأحمر، بمن فيهم الذين وُجِدوا بمدينة الحديدة الساحلية التي تعد البوابة الرئيسية للبلاد في ما يخص المساعدات الإنسانية.