موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

سفير الإمارات وافق على دعوة مؤسسة يهودية لمشاركة المستوطنين باقتحامات الأقصى

0 19

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن سفير الإمارات لدى إسرائيل محمد آل خاجة وافق على دعوة مؤسسة “جبل الهيكل” المتطرفة لمشاركة المستوطنين في اقتحامات الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وذكرت وسائل الإعلام أن آل خاجة رد برسالة مقتضبة يوافق مبدئيا على دعوة مؤسسة جبل الهيكل على أن يتم تحديد موعد “مناسب” لذلك.

وأضاف أن آل خاجة اشترط ضمان عدم الاحتكاك بالمصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى خشية طرده والتهجم عليه.

وكانت مؤسسة “جبل الهيكل التراثية” وجهت دعوة لسفير الإمارات للمشاركة في اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى.

ومؤسسة جبل الهيكل أسسها تيري ريزنهوفر من أجل العمل على تحقيق النبوءة التوراتية بشأن بناء الهيكل الثالث المزعوم مكان المسجد الأقصى.

وتنشط المؤسسة في تقديم المعونة لبناء المستوطنات وشراء الأراضي من الأوقاف الإسلامية والمساعدة في مشروع إعادة الهيكل.

وجاءت الدعوة بعد لقاء أثار الكثير من الجدل للسفير الإماراتي مع رئيس ما يسمى “مجلس حكماء التوراة”، الحاخام الأكبر شالوم كوهين.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صوراً خاصة من اللقاء تظهر السفير الإماراتي منحنياً على ركبتيه، داخل بيت الحاخام في القدس المحتلة، بينما يضع الأخير يده على رأسه، وفيما يبدو يتلو عليه بعض الكلمات التي هي بمثابة “بركات يقدمها للسفير الإماراتي”.

واتهم السفير الإماراتي أمام الحاخام الإسرائيلي، ما وصفها بـ”بعض القنوات التلفزيونية على غرار قناة الجزيرة القطرية، وتنظيم الإخوان المسلمين” بـ”التضليل” بخصوص العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاعتداءات الإسرائيلية المتتالية على الفلسطينيين في القدس المحتلة، خاصة في حي الشيخ جراح.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية ما قاله السفير الإماراتي للحاخام الإسرائيلي، حيث وصف الاعتداءات بالجنون، وقال إنه “للأسف هناك قنوات والإخوان المسلمين الذين يريدون إظهار هذا الجنون في منطقتنا”.

هذا الكلام صدر عنه، على خلفية تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، منذ  الـ13 من أبريل/نيسان الماضي، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في القدس، وخاصة المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب ما ذكرته قناة “كان” الإسرائيلية، فإن السفير والحاخام ناقشا أيضاً أوضاع اليهود المقيمين في دول الخليج، وانطباع السفير الإماراتي عن إسرائيل.

كما دعا “آل خاجة” كوهين إلى القيام بزيارة رسمية لدولة الإمارات، فيما قدم له كوهين هدية و”حيّاه بمباركة الكهنة”، بحسب القناة.

يُشار إلى أنه في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت الحكومة الإماراتية تصديقها على فتح سفارة إماراتية في إسرائيل.

وتلا ذلك إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح سفارة لبلادها في أبوظبي مع وصول القائم بالأعمال “إيتان نائيه” إلى العاصمة الإماراتية.

ووقعت الإمارات في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقا لإشهار تطبيع مع إسرائيل برعاية أمريكية، وسط انتقادات وتحفظات فلسطينية.