موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

فيديو: متظاهر يلجم سفير الإمارات في واشنطن: “لماذا تقتلون أطفال اليمن”؟

0 15

اعترض متظاهر طريق السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة الأميركية، يوسف العتيبة، في نيويورك، مستنكراً قتل أطفال اليمن وواصفاً إياه بـ “مجرم الحرب”.

وانتشر الفيديو الذي وثّق الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وسأل خلاله المتظاهر “لماذا تقتلون الأطفال في اليمن يا مجرمي الحرب”؟ وأضاف “أوقفوا الحرب في اليمن، نحن نريد السلام، قتل الأطفال غير مسموح”، ولم يرد عليه العتيبة.

وتداول الناشطون الفيديو بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين الحرب في اليمن، وداعين التحالف، بقيادة المملكة العربية السعودية، إلى الكف عن قتل الأطفال وارتكاب جرائم الحرب، بينما اعتبر آخرون أن دول التحالف “مجرد أدوات في يد أميركا”.

طاردوا يوسف_العتيبة .. نشطاء ينددون بالحرب على #اليمن ويصفون السفير الإماراتي في واشنطن بالقاتل ومجرم الحرب في #نيويورك

Posted by Hamid Chaybi on Thursday, September 27, 2018

وكان العتيبة أثارت جدلاً بين اليمنيين عنما صرح قبل يومين “اليمن المكان الأكثر منطقية وسهولة لمواجهة إيران”، ضمن مؤتمر “متحدون ضد إيران نووية”، بمشاركة مسؤولين عرب مع رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتشن الإمارات مع حليفتها السعودية حربا إجرامية على اليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام أدت إلى مقتل أكثر من 10 آلاف يمني ودفعت بالبلاد إلى أسوا أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة.