موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

بالفيديو: مسؤول إماراتي يفضح عن خطط عيال زايد.. سقطرى اليمنية ستكون جزءاً من الإمارات

0 25

أطلق مسؤول إماراتي تصريحاً أثار استياء واسعاً في أوساط اليمنيين، بعدما كشف عن أهداف الإمارات بالسعي لاحتلال جزيرة سقطرى الاستراتيجية، الواقعة في ملتقى البحر العربي مع المحيط الهندي شرقي اليمن.

وأظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤولاً إماراتياً، يتحدث خلال اجتماع مع وجهاء وشخصيات من أبناء محافظة سقطرى اليمنية، وخلفه ترتفع صور قادة بلاده بما فيها صورة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ووعد المسؤول الإماراتي الحاضرين بأن تكون سقطرى جزءاً من الإمارات، وقال إن أبناءها يستحقون الجنسية الإماراتية، بدون طلب منهم.

وتعد سقطرى اليمنية، من أبرز محاور الخلافات اليمنية الإماراتية، إذ سعت الأخيرة لتوسيع نفوذها في المحافظة على حساب الدولة اليمنية، بل وقامت العام الماضي، باحتلال ميناء ومطار المدينة عسكرياً، وهو ما دفع الحكومة اليمنية إلى الاحتجاج برسالة إلى مجلس الأمن الدولي.

وتحتل سقطرى موقعاً استراتيجياً وهي أكبر الجزر العربية من حيث المساحة، كما أنها جوهرة طبيعية بما تتمتع به من ميزات طبيعية نادرة.

وتشن الإمارات ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية حربا عدوانية على اليمن تستهدف فيها نهب ثروات ومقدرات اليمن والسيطرة على موانئه الاستراتيجية خدمة لأطماعها التوسعية وبسط نفوذها.