موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الإمارات طلبت سرا شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل

0 35

كشفت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أن دولة خليجيّة طلبت من إسرائيل، قبل عدّة سنوات، شراء طائرات بدون طيّار إسرائيلية قادرة على حمل صواريخ هجوميّة.

وقالت مصادر عسكريّة للهيئة إن الجهات المختصة درست طلب الدولة العربية، لكنها قرّرت، في نهاية المطاف، عدم تزويدها بطائرات من طراز “زيك”. مشيرة إلى تلك الدولة عقدت صفقة طائرات مشابهة مع الصين.

والطائرات الصينيّة المشار إليها من طراز “وينغ لونغ 2″، وهي طائرة بدون طيار مسلّحة بصواريخ هجوميّة، تحاكي طائرة “إم كيو -9ريبر” أميركيّة الصنع.

وكانت صحيفة الـ”فورين بوليسي” الأميركيّة ذكرت في نيسان/ أبريل الماضي، أن الإمارات قامت خلال العام 2017، بشراء طائرات صينيّة بدون طيار استخدمتها في تنفيذ عمليات اغتيال في اليمن، منها اغتيال الرئيس المعيّن من قبل الحوثيين صالح الصماد.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، نشرت مجلة “ذا دبلومات” الأمريكية تقريراً حمل عنوان “هل اشترت الإمارات سراً طائرات الصين القاتلة؟”، وتحدثت فيه عن رصد الأقمار الصناعية طائرات صينية قرب قاعدة “قوزاهويره” قرب أبوظبي.

والطائرات الصينية المشار إليها، من طراز “وينغ لونغ 2″، وهي طائرة دون طيار مسلحة بصواريخ هجومية، تحاكي طائرة “إم كيو – 9” أمريكية الصنع.

وخلال شهر تموز الماضي زعمت قناة تلفزة إسرائيلية ناطقة بالعربية، زيارة وفد عسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى “إسرائيل” برفقة مسؤول أمريكي رفيع المستوى.

وكشف “مصدر خليجي”، لقناة “i24” الإسرائيلية، عن “زيارة قام بها وفد عسكري إماراتي إلى إسرائيل، من أجل التعرف على مقاتلات إف F-35 الأمريكية”، حيث يوجد في “تل أبيب” عدد منها.

وأوضح المصدر أن زيارة الوفد الإماراتي العسكري لإسرائيل كانت “برفقة مسؤول أمريكي رفيع”، موضحا أن “الوفد العسكري الإماراتي تابع لسلاح الجو لدولة الإمارات، وقد زار إسرائيل من أجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية الصنع F-35 المتواجدة لدى سلاح الجو الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن “المسؤولين الإسرائيليين، قدموا عرضا أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة F-35، وذلك ليتشكل لدى الوفد الضيف انطباعا عن قدرات الطائرة”.