موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الإمارات تسلم جبهة الساحل لطارق عفاش

0 11

بدأت الإمارت اليوم تسليم جبهة الساحل الغربي في اليمن للعميد طارق عفاش فعلياً ، بينما القيادات العسكرية الجنوبية لجبهة الساحل في أبو ظبي تحت الإقامة الجبرية منذ أسابيع ، بسبب رفضهم القتال تحت أمرة طارق .

وفي تحدي كبير لكل القيادات والجنود الجنوبيين المرابطين في جبهات الساحل الغربي ، نقلت الإمارات المئات من الجنود التابعين لطارق صالح أمس السبت من معسكر بئر أحمد في عدن إلى المخا على متن سفينه عسكرية إمريكية، وذلك تمهيداً لتسليم قيادة الساحل الغربي لطارق صالح بالقوة

ووفقا لمصادر واسعة الإطلاع في عدن، فقد تحرك الجنود في الساعات الأولى من صباح السبت، عبر ميناء الزيت باتجاه المخاء ، وأضافت أنه «من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وحتى الساعة السابعة صباحاً، ظلت الشاحنات تنقل الجنود من معسكر بئر أحمد إلى الميناء».

وكانت عناصر من الحرس الجمهوري، قد دخلت إلى عدن بغطاء من «التحالف» وتسهيلات من قوات تابعة لـ «المجلس الانتقالي الجنوبي» المدعومة من الإمارات، وتم تجمعيهم في معسكر ببئر أحمد، وتدريبهم على القتال في الجبهات ضد «أنصار الله»، في الحديدة.

وتأخرت عملية نقل الجنود إلى المخا، بعد رفض معظم القادة الجنوبيين الموافقة على أن يكونوا تحت أمرة طارق صالح، ولم يتضح بعد ما إذا كان القادة الجنوبيين، قد رضخوا لضغوطات «التحالف» بتسليم قيادة الجبهات لقائد الحرس الخاص للرئيس الراحل صالح.

 

والعميد طارق عفاش هو قائد القوات الخاصة للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح الذي قتلته قوات الحوثي نهاية العام الماضي في صنعاء.