موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

في سابقة محرجة لعمان.. الإمارات تمنع نائبة أردنية من الدخول إلى أراضيها

0 25

منعت السلطات الإماراتية  عضو مجلس النواب الأردني عن كتلة الإصلاح وعضو حزب جبهة العمل الإسلامي هدى العتوم من الإقامة على أراضيها لمدة ليلة، وطلبت منها مغادرة أرض المطار على أول طائرة.

وقالت مواقع إخبارية محلية إنه وخلال عودة وفد رسمي لسيدات من مجلس النواب الأردني شارك في “قمة القيادات السياسية النسائية حول أهداف التنمية المستدامة” في اليابان مرورا بأبوظبي (ترانزيت)، تفاجأ الوفد بقيام السلطات الأمنية الإماراتية بمنع النائبة العتوم من المكوث على أراضيها لمدة ليلة واحدة في انتظار موعد طائرتها نحو الأردن.

وأفادت المصادر بأنه “على ضوء ذلك تم التواصل مع مسؤولي السفارة الأردنية في الإمارات الذين بذلوا جهوداً لثني السلطات الإماراتية عن إجرائهم غير المبرر بحق النائبة العتوم، إلا أن الجهود باءت بالفشل”.

ورفضت السلطات الإماراتية الإذن للنائبة العتوم المكوث ليلة واحدة لحين موعد الطائرة المغادرة.

ويشكل التصرف الإماراتي المستهجن إحراجا للأردن خاصة في ظل توتر غير معلن بين البلدين بسبب التواطؤ الإماراتي في دعم صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية وعدة ملفات إقليمية أخرى.

والعتوم عضو مجلس النواب الأردني، وهي عضو في كتلة الإصلاح النيابية، وعضو في حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

يشار إلى أن الوفد البرلماني الأردني تألف من رندة الشعار وعليا أبو هليل وزينب الزبيد، بالإضافة إلى هدى العتوم النائبة عن كتلة الإصلاح وعضو حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.