موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

لقاء سري سيعقد بين محمد بن زايد ووزير خارجية إسرائيل في أبوظبي

0 21

أكدت مصادر موثوقة أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد سيعقد اجتماعا سريا اليوم مع وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد الذي وصل الإمارات في زيارة رسمية.

وتعد زيارة لابيد الأولى لوزير إسرائيلي إلى الإمارات منذ توقيع اتفاق إشهار التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب في 15 أيلول/سبتمبر الماضي برعاية أمريكية.

وذكرت المصادر أنه بخلاف الجدول المعلن فإن لابيد سيعقد اجتماعا بعيدا عن وسائل الإعلام مع محمد بن زايد لبحث عدة ملفات ثنائية.

وعلى رأس تلك الملفات سبل دفع اتفاق التحالف المعلن بين الإمارات وإسرائيل في كافة المجالات وتعزيز تفاهمات التطبيع.

كما سيتناول محمد بن زايد مع لابيد تقوية الموقف المشتركة للإمارات وإيران في الملف النووي الإيراني وتشكيل تحالف مناهض لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ووصل لابيد إلى أبو ظبي في أول زيارة رسمية لوزير خارجية إسرائيلي إلى دولة خليجية.

ونشر لابيد في تغريدة صورة له في طائرة مع التعليق التالي “انطلق في زيارة تاريخية إلى الإمارات”.

ونشر حساب إسرائيل بالعربية صورة لوزير الخارجية الإسرائيلي معلقاً عليها بالقول: يائير لابيد في أول زيارة له للإمارات. إنها زيارة السلام”.

كما نشر الحساب الإسرائيلي صورة أخرى قال فيها، إنها “لحظة تاريخية. طائرة شركة إل عال الإسرائيلية وعليها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد تعبر الأجواء السعودية في طريقها من إسرائيل الى دولة الامارات.

ومنذ تطبيع العلاقات بين البلدين في سبتمبر 2020 بدفع من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أقامت أبوظبي وتل أبيب رحلات جوية مباشرة وتبادلا السفراء وزيارات وفود تجارية عدة.

وكان من المقرر أن يزور بنيامين نتانياهو رئيس وزراء الإسرائيلي السابق أبوظبي في آذار،مارس الماضي ليصبح أول رئيس وزراء إسرائيلي يقدم على الخطوة.

إلا أن “خلافا” مع الأردن حول دخول مجالها الجوي أدى إلى إلغاء الزيارة على ما قال الجانب الإسرائيلي.

في هذه الأثناء قال مصدر في إسلام أباد، إن مستشار الرئيس الباكستاني التقى بعدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارة قصيرة لإسرائيل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بعد ضغوط شديدة مارستها الإمارات لإتمام هذه الزيارة، ومن المتوقع أن تشارك باكستان في مناورة بحرية مشتركة في البحر الأسود.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن مصدر كبير مطلع في إسلام آباد، قوله إن كبير مستشاري رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قال: “أجرى مستشار الرئيس زيارة قصيرة لإسرائيل في الأسبوع الأخير من تشرين الثاني/ نوفمبر، والتقى عددا من ساستها”.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد وصل المستشار الباكستاني الذي يعيش في المملكة المتحدة، إلى مطار بن غوريون في تل أبيب قادماً من إسلام أباد في رحلة طيران وصلت لندن أولا بجواز سفره البريطاني، حيث التقى مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال ونقل الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء عمران خان.

وأوضحت أن المستشار التقى رئيس الموساد السابق يوسي كوهين، ونقل إليه رسالة من رئيس الأركان الباكستاني قمر جاويد باجوا. ونوهت الصحيفة أن الزيارة جاءت بعد ضغوط شديدة من الإمارات.

وبحسب “إسرائيل اليوم” والقناة الإسرائيلية “أي 24” تم الكشف عن ذلك والتحقق منه على خلفية مشاركة البلدين في مناورة بحرية مشتركة مع البحرية الأمريكية في البحر الأسود.