منصة إعلامية متخصصة في نشر فضائح الإمارات وجرائمها

مغردون لوزير خارجية الإمارات: أوقفوا تدخلكم العدواني في ليبيا حتى تنعم بالسلام

رد مغردون غاضبون على وزير الشئون الخارجية في دولة الإمارات أنور قرقاش بمطالبته بوقف تدخل بلاده العدواني في ليبيا بما في ذلك دعم ميليشيات مسلحة خارج القانون حتى تنعم الحرب وتتوقف الحرب الطاحنة فيها.

وحول قرقاش التغطية على فضائح تدخل الإمارات في ليبيا بزعم تبنيها أنه “لا يمكن إحراز أي تقدم حقيقي على الساحة الليبية دون وقف فوري وشامل لإطلاق النار والعودة إلى مسار العملية السياسية، ولا بد أن يتوقف التصعيد الإقليمي لتحقيق ذلك”.

وقد وصف مغردون تصريحات قرقاش بأنها مثل من يقتل القتيل ويمشي جنازته، مجمعين على أن لا حل في ليبيا إلا بوقف الإمارات وحلفائها دعم ميليشيات حفتر والكف عن ارتكب الجرائم بحق المدنيين في ليبيا.

يأتي ذلك فيما حث مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني، مجلس الأمن الدولي على التدخل ضد الدول الداعمة لميليشيات حفتر وفي مقدمتها الإمارات وسحب مرتزقتها من البلاد.

وقال السني، في كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن ليبيا، إن سيطرة حكومة الوفاق على قاعدة الوطية قبل يومين قادت إلى المزيد من الأدلة ضد تدخل الإمارات العدواني بما في ذلك العثور على أسلحة يعود الكثير منها إلى أبو ظبي.

وأضاف أن الإمارات هي الداعم الرئيسي لميليشيات حفتر وقد أمدتها بالأسلحة والمقاتلين والمرتزقة، فيما تمكنت من قتل وإلقاء القبض على عدد من المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ضمنهم تشاديون وسودانيون وسوريون وروس بتمويل من أبو ظبي.

كما أكد أن القوات التابعة لحكومة الوفاق تمكنت من الاستحواذ على معدات عسكرية روسية وصينية وإماراتية ومن صنع دول أخرى وأن لدى الحكومة أدلة دامغة بأن الإمارات صدرت بشكل غير قانوني تلك الأسلحة لليبيا من أجل دعم مجرم الحرب حفتر.

وطالب المندوب الليبي بعقد اجتماع خاص لمجلس الأمن يناقش اتخاذ خطوات لوقف التصرفات غير القانونية للإمارات في محاولة للانقلاب على الحكومة الشرعية في ليبيا، بما يخالف جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.