موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

مؤسسة دولية: الإمارات ضمن أسوأ الدول التي تنعدم فيها الحريات

0 14

صنفت مؤسسة دولية الإمارات ضمن أسوأ الدول التي تنعدم فيها الحريات في تعبير صريح عن حجم جرائم حكامها وقمعهم لحرية الرأي والتعبير ومنع أي معارضة لفسادهم وجرائمهم.

ورسمت مؤسسة “فريدوم هاوس” الأمريكية، التي ترصد واقع الديمقراطية والحريات في جميع دول العالم في تقريرها لعام 2018، صورة قاتمة لهذه الأوضاع.

وبحسب تقرير المنظمة غير الحكومية فإنه وللسنة الثانية عشرة على التوالي، فاقت البلدان التي شهدت انتكاسة ديمقراطية تلك التي سجلت مكاسب.

وذكر التقرير أن 88 بلدا صنف على أنه “حر”، بينما صنف 49 بلدا بأنه “ليس حر”.

وأدرج تقرير المنظمة غير الحكومية الإمارات ضمن المجموعة الثانية التي تنعدم فيها الحريات وتنتهك فيها الحقوق السياسية والمدنية.

والتقرير السنوي للحريات والديمقراطية صنف 5 دول عربية قائمة الدول التي تراجعت فيها الديمقراطية إلى جانب سوريا التي تذيلت القائمة، كما سلط التقرير الضوء على بعض الدول الرائدة في العالم كالصين وروسيا التي اغتنمت الفرصة ليس فقط لتعزيز القمع الداخلي ولكن أيضا لتصدير نفوذها إلى بلدان أخرى.

وبحسب التقرير، فإن سوريا من أسوأ دول العالم من حيث الحرية والديمقراطية، واحتلت المرتبة الأخيرة في التصنيف العربي، مقتربة من السعودية، فيما تصدرت تونس القائمة عربيًا.