موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

كشف قائمة شركات تعمل تحت مظلة مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي

285

تم الكشف عن قائمة شركات تعمل تحت مظلة مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي وتساهم في تمويل إسرائيل في إطار التطبيع والتحالف العلني بين تل أبيب وأبو ظبي.

وتم إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي عام 2022 من قبل قادة الأعمال والقطاع العام من الإمارات وإسرائيل للمساعدة في تعزيز الفرص المشتركة والتعاون الاقتصادي والشراكات التجارية بين الإماراتيين والإسرائيليين.

ومنذ تم تأسيس هذا المجلس بلغ عدد الشركات الإسرائيلية التي تتاجر مع الإمارات أكثر من 500 شركة.

وفي ما يلي قائمة بعدد من هذه الشركات التي تعمل تحت مظلة المجلس:

اتصالات شتاينرايش: شركة للذباب الإلكتروني (او اللجان الإلكترونية) ورئيس الشركة هي ستان شتاينرايش، وهو ممول يهودي صهيوني ومدير اتصالات لشركة رويال داتش شل للنفط وبعض الشركات الكبرى المتعددة الجنسيات الأخرى.

وهي إحدى مؤسسي مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي تنتج الشركة محتوى إعلامي على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Twitter وFacebook وغيرها، ومن المعروف أنها نشطة في مجال عمليات التأثير الإعلامي ووضع استراتيجية الاتصال مع الجمهور العربي بهدف جذبه للتطبيع.

وقد شاركت الشركة في تطوير اتفاقيات التطبيع وتطبيع العلاقات الإسرائيلية العربية من خلال إنتاج المحتوى والتأثير الإعلامي.

شركة العال للشحن: هي شركة تابعة لشركة EL AL Israel وهي الشركة التي قامت بنقل 1088 يهوديًا إثيوبيًا إلى إسرائيل خلال عملية سليمان في عام 1991.

تعمل الشركة عبر نطاق واسع يمتد من شرق آسيا إلى أمريكا الجنوبية، ويقع مقرها الرئيسي في مطار بن غوريون في إسرائيل. تأسست الشركة في أواخر الخمسينيات من قبل بعض الصهاينة في إفريقيا.

مجموعة فريدمان الاستراتيجية: يرأس الشركة آشر فريدمان وهو يهودي متـطــرف وعضو مؤسس في مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي، ويشغل أيضًا منصب مدير قسم إسرائيل في معهد اتفاق ابراهام للسلام.

ومجموعة فريدمان هي شركة استشارية دولية تركز على الاستراتيجية وتطوير الأعمال والاتصالات، ومن بين عملائها رؤساء الدول وكبار الشخصيات الصهيونية الحكومية والشركات الناشئة والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية.

ويدير أيضاً مؤسسة Gulf- Israel Green Ventures، وهي مؤسسة إسرائيلية تسعى إلى إنشاء مشاريع مشتركة في مجال الصناعات “الخضراء والمتجددة”

شركة الزكريا التجارية: تعمل بشكل مباشر مع مؤسسة Gulf- Israel Green Ventures، بتعاون بين مديرها آشر فريدمان والمدير التنفيذي لشركة “الزكريا” أحمد بن محمد زكريا.

وقد بدأت أعمال شركة الزكريا التجارية في عام 1962، عندما التقى محمد يحيى زكريا (إماراتي من أصل مصري)، مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها، مع حاكم دبي آنذاك راشد آل مكتوم، وعائلة العويس في الإمارات العربية المتحدة لجلب بيبسي كولا إلى الخليج العربي. وأصبحت الشركة مركزًا تجاريًا لبيبسي في منطقة الخليج العربي.

شركة Weis Words العالمية: هي مؤسسة دولية في مجال خدمات الترجمة، وتقدم هذه الخدمات في مختلف المجالات العلمية والتقنية، وتمتلك الشركة مكاتب في الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة المتحدة. ورئيس هذه المنظمة الإسرائيلية الأمريكية هو إيمانويل فايسغراس، وهو يهودي صهيوني ومقيم في إسرائيل.

شتراوس: وهي شركة أغذية إسرائيلية ورائدة عالميًا في تجارة القهوة والشوكولاتة.

سبق أن تم منع تداول بعض منتجاتها بقرار من منظمة الصحة وعادت للعمل بعد تعاقدها مع الإمارات وتشمل مجالات نشاط الشركة منتجات الألبان والقهوة والمياه والوجبات الخفيفة تعمل الشركة مع شركات متعددة الجنسيات بما في ذلك Danone وPepsiCo ويقع مقر الشركة في قرية بتاح تكفا بإسرائيل، وقد تأسست عام 1939 على يد ريتشارد شتراوس

دانا ليفي للمجوهرات: تملك الشركة سيدة أعمال من أصل يهودي وولدت في القدس المحتلة. بعد تخرجها بشهادة في الفنون الجميلة من جامعة سانت مارتينيز في لندن، أنشأت ورشة عمل للمجوهرات تقوم شركة دانا ليفي بتصميم وتصنيع المجوهرات وإكسسوارات الملابس الفاخرة منذ أكثر من 18 عامًا.

بالإضافة إلى تصدير منتجاتها إلى الإمارات العربية المتحدة، استضافت دانا ليفي أيضًا معارض فنية للثقافة الإسرائيلية المعاصرة في دبي ومدن أخرى في الإمارات.

مجموعة أميرة للاستشارات المالية: وهي مجموعة استشارات مالية عالمية مؤثرة وتتمثل في ثلاث مدن: لندن ودبي وتل أبيب يتم تنفيذ الاستشارات والخدمات لهذه الشركة في المجالات التالية:

  • الطاقة
  • الأسواق المالية
  • التكنولوجيا والاتصالات
  • الإعلام
  • مجموعة MEA التجارية
  • البيع بالتجزئة
  • المستشار العقاري

شركة أهافا كوزماتيكس لمستحضرات التجميل: تعمل شركة AHAVA Cosmetics في تحويل المكونات البحرية إلى مواد صحية لإنتاج مستحضرات التجميل.

يقع المقر الرئيسي للشركة في تل أبيب وكاليفورنيا. تأسست المجموعة عام 1988 على يد زيفا جلعاد . هذه الشركة تابعة لشركة Fosun International Limited China التي يقع مقرها في شنغهاي.

شركة فلوينس لمياه الشرب والصرف الصحي: هي شركة متخصصة في الخدمات الفنية والهندسية للمياه والصرف الصحي ودراسة الموارد المائية، يقع المقر الرئيسي للشركة في نيويورك ولها مكاتب في جميع القارات.

ويوجد مكاتب للشركة في الشرق الأوسط في إسرائيل ودبي ورئيس الشركة ريتشارد ايرفينغ هو يهودي صهيوني من أمريكا.

شركة أوفير تورز للسياحة: هي شركة سياحة إسرائيلية تأسست عام 1952، تركز الشركة على الرحلات الداخلية في إسرائيل وتجذب السياح الاجانب إلى الأراضي المحتلة، مدير الشركة هو الصهيوني واكسمان بوعز وتعد شركة أوفير تورز، المنظمة الرئيسية للجولات المشتركة بين الإمارات وإسرائيل بعد التطبيع وتعمل كامتداد لبرامج الدبلوماسية التطبيعية الناعمة التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

شركة The Pipe: هي شركة استشارية تعمل على تعزيز وتطوير الأعمال التجارية، كما تقدم الشركة خدمات لعملائها في مجال التسويق والمبيعات عبر الإنترنت يدير الشركة روبرت كيرتس وهو عضو في المجلس ثاني أهم شخص في الشركة هو سيمون جيرستلر.

وهو خريج جامعة LSE في لندن ومستشار الأعمال والشركات الناشئة في إسرائيل. وهو أيضًا أحد مؤسسي مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي.

شركة تومكار: هي شركة أمريكية إسرائيلية تنتج مركبات الدفع الرباعي للاستخدام العسكري والترفيهي. تأسست الشركة عام 1980 لأغراض عسكرية وأمنية، ويقع مقرها الرئيسي في إسرائيل وأنشأت مصانع تجميع في أريزونا ودبي.

شركة إنديجو العالمية: يقع المقر الرئيسي للشركة في تل أبيب ويرأسها دوريان باراك، وهو مسؤول تنفيذي إسرائيلي مشبوه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بإيريك برينس المجـرم (قائد الفرقة القتالية الجوية والبرية السابق بالبحرية الأمريكية نيفي سيلز، والشهير بتأسيسه أكبر مؤسسة عسكرية خاصة في العالم عام 1997 والمسماة بلاك ووتر).