موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

مكالمة مسربة تعطي لمحة عن جرائم عيال زايد ضد النساء المعتقلات

0 14

كشفت مكالمة مسربة بين الإماراتية علياء عبد النور، المعتقلة في سجون أبوظبي منذ 28 يوليو 2015 ، مع أفراد من عائلتها، حجم المعاناة التي تعيشها، خصوصاً وأنها مصابة بمرض السرطان.

وأكدت عبد النور، في المكالمات أنها “تعاني من ظروف شاقة داخل المعتقل وأنها أكملت عام كامل وهي مسجونة في غرفة لم تذهب للمسجد ولم يدخل لها حتى الهواء، قد أصبحت غير قادرة على التحمل، حيث أنها محرومة من أبسط حقوقها”.

وسبق للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن نشرت تقريرا عن الحالة الصحية لعلياء، أوضحت فيه أصابتها بالسرطان وتليف الكبد وهشاشة العظام، ونبهت إلى سجل الإمارات الاسود في اعتقال النساء واستخدام أساليب التعذيب الممنهج، والسادية.

وأكدت عبد النور أنها تتعرض للقتل البطي والممنهج بإستمرار إعتقالها في ظل الظروف الصحية القاسية التي تمر بها وحرمانها من الحصول على الجرعات العلاجية اللازمة لحالتها خارج السجن.

ولفتت إلى تعنت السلطات الأمنية والقضائية الإماراتية تجاه حالتها ورفضها الإفراج الطبي عنها، علاوة عن الحكم عليها بالسجن 10 سنوات بدون أدلة تدينها أو ممارسة أي نشاط سياسي يجرمها وذلك في محاكمة حرمت فيها علياء من توكيل محام يدافع عنها ، وتم تأييد الحكم عليها بصورة نهائية في يوم 15 مايو من العام الماضي.