موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

إمارات ليكس ترصد.. مناورات عسكرية تجمع الإمارات وإسرائيل في اليونان

0 21

شهدت اليونان الأسبوع الماضي، تدريبات ومناورات جوية عسكرية واسعة لعدد من الدول المختلفة بينها إسرائيل والإمارات في ظل تصاعد التطبيع في مختلف الجانبين بينهما.

وبحسب “القناة 12” العبرية، فإن الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا ودول أخرى شاركت في تلك المناورات والتدريبات الجوية التي استمرت عدة أيام بمشاركة طواقم من سلاح الجو الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن سلاح الجو الإماراتي هو الوحيد من بين الدول العربية التي شاركت في تلك المناورات والتدريبات.

وأوردت مصادر إسرائيلية مؤخرا أن طيارين إماراتيين شاركوا في طلعات جوية بمقاتلات إف 35 قصفت قطاع غزة وأن التدريبات على هذه المقاتلات كانت بصورة حية أثناء العدوان على الفلسطينيين في غزة، ولم تنف المصادر الإماراتية أو تؤكد المزاعم الإسرائيلية بالمشاركة في قصف غزة.

وتساءلت القناة الثانية العبرية  “من كان يصدق بأنه سيأتي اليوم الذي يتدرب فيه طيارون من الإمارات إلى جانب آخرين من سلاح الجو الإسرائيلي؟”.

وفي أغسطس/آب 2016، شارك سلاح الجو الإسرائيلي، إلى جانب نظيريه الإماراتي والباكستاني في مناورات العلم الأحمر التي جرت في ولاية نيفادا الأمريكية.

جاءت تصريحات وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش والتي دعا فيها الدول العربية للانفتاح على الكيان الإسرائيلي واعتبار القرار العربي السابق بمقاطعتها بأنه كان ” قراراً خاطئاً للغاية” لتسلط الضوء على مرحلة جديدة من العلاقات بين أبوظبي والكيان الإسرائيلي وانتقالها إلى مرحلة العلاقات العلنية والترويج للتطبيع بعد سنوات من التعاون السري في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الرسمي لإسرائيل في المنطقة العربية.

وتتورط أبو ظبي في مساندة إسرائيل وتطبع سرا وعلنا معها وتتخلى عن عروبتها.

ويتم ذلك على حساب القضية الفلسطينية والتواطؤ مع صفقة القرن الأمريكية التي تعترف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

فيما يلي حقائق حول كيف تساند الإمارات إسرائيل: