موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

منظمة حقوقية في بريطانيا تتهم الصحف الإماراتية بالتلفيق والتزوير

0 11

وجهت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، اتهاما لوسائل إعلام إماراتية باستخدام اسمها إلى جانب منظمات أخرى “تدعي أنها حقوقيه”، في توقيع بيان موجه للحكومة البريطانية لمعارضة زيارة أمير قطر إلى المملكة المتحدة.

وقالت المنظمة في بيان لها  إنه “في إطار زيارة أمير قطر إلى المملكة المتحدة، قامت بعض المواقع الإخبارية والصحف التابعة للإمارات باستخدام اسم المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إلى جانب منظمات أخرى تدعي أنها حقوقية موقعة على بيان أو رسائل موجهه إلى الحكومة البريطانية معارضه للزيارة”.

وأضافت: “وتود المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن تؤكد أن لا علاقة لها بهذه البيانات السياسية، التي تتبع أجندات سياسية في إطار الخصومة مع قطر، فلغة البيان وأهدافه تكشف أن جهات أمنية إماراتية وراءه”.

وأكدت المنظمة أنها تحتفظ بـ”حقها القانوني في ملاحقة أولئك الذين يقفون وراء هذه البيانات المزورة، والتي تهدف إلى التشويش على العمل الحقوقي؛ خدمة لأهداف سياسية دنيئة”.

وكان “المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط”، كشف في تقرير له الأحد، تمويل الإمارات والسعودية حملةً تتضمن تنظيم فعالية مختلقة وإعلانات في منطقة نائية في لندن، بغرض مناهضة زيارة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى العاصمة البريطانية، والتي بدأت الأحد وتستمر ثلاثة أيام.

وقال “المجهر الأوروبي”، وهو مؤسسة أوروبية تعنى برصد تفاعلات قضايا الشرق الأوسط في أوروبا، في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني، إن اجتماعات مكثفة عقدت داخل مقر السفارة الإماراتية في لندن خلال الساعات الماضية، للتحضير على عجل لفعاليات تحاول الإساءة إلى زيارة أمير قطر.