موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

هنود الإمارات يهربون بالمليارات للاستثمار في بلدهم الأم

0 30

في وقت يتراجع فيه اقتصاد الإمارات، كشف تقرير لشبكة (سي إن إن) الأمريكية عن هجرة ملايين الهنود من الإمارات بعد كسبهم للمال، بغية الاستثمار بأموالهم في بلدهم الأم، بتشجيع من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بهدف إصلاح الاقتصاد.

وذكر التقرير أن كثير من رجال الأعمال البارزين في الإمارات ضخوا المليارات في بلادهم خلال السنوات الثلاث الماضية، مستغلين تحفيز سياسات مودي الصديقة للأعمال، في الوقت الذي تعاني منه بلد الإقامة من مطالب إصلاحات اقتصادية كبيرة.

وحل مودي كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات، في دورتها التي انتهت الأسبوع الجاري تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” في دبي، ومنذ توليه منصبه في العام 2014، تعهد بتعزيز النمو في الهند.

وأدت الخطوات الأخيرة الخاصة بمرونة قيود البيع بالتجزئة وإصلاح النظام الضريبي إلى حماسة المستثمرين الأجانب. ومن ناحية أخرى قفزت الهند إلى المركز 100 في تصنيف البنك الدولي للدول من حيث سهولة ممارسة أنشطة الأعمال وذلك للمرة الأولى في تقرير البنك لعام 2018، متقدمة نحو 30 مركزاً، ومدفوعة بإصلاحات في الحصول على الائتمان، وإمدادات الكهرباء، وحماية مستثمري الأقلية.

وقال سوديش أغاروال، وهو رجل أعمال هندي مقره في دبي، وعضو في مجلس إدارة منتدى رجال الأعمال في الإمارات إن تصنيف البنك الدولي قد عزز من ثقة المستثمرين. وأشار المنتدى إلى أن 100 مغترب هندي، جمعوا ما قيمته مليار دولار للاستثمار في الهند.

وتوسع العديد من الشركات الأخرى التي بدأها الهنود المقيمون في الإمارات أيضاً بصماتها في الهند.

ويعيش أكثر من 3 ملايين من الهنود في الإمارات، وفقا للأمم المتحدة، وتشكل الإمارات النسبة الأكبر من التحويلات المالية المرسلة إلى الهند، والتي تقدر بحوالي 13 مليار دولار في العام 2016.