موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

وفد حكومي إسرائيلي سيزور الإمارات علنا نهاية هذا الشهر

0 15

أكد وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا أن الإمارات دعته إلى زيارتها في تصعيد غير مسبوق للتطبيع بين أبو ظبي وإسرائيل.

وقال قرا لإذاعة الجيش الإسرائيلي إنه دُعي لزيارة دبي “علنا كوزير في دولة إسرائيل”.

وفي تعقيبه على دعوة الإمارات له قال الوزير الإسرائيلي “بات مفهوما أن إسرائيل هي جزء لا يتجزأ من الشرق الأوسط، حتى بين الدول العربية، ولا شك أن الجميع سيستقيمون مع هذا الخط”.

وتلقى قرا دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر “المندوبين المفوضين للاتصالات “الذي يعقد في دبي أواخر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

وقرا سيرأس وفدا يضم ثمانية مسؤولين إسرائيليين يشاركون في المؤتمر الذي يعد من أهم مؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات، إذ تعتمد فيه السياسات العامة والاستراتيجيات لقطاع الاتصالات والمعلومات حول العالم.

والقرا، الذي ينتمي للطائفة العربية الدرزية، عضو كنيست عن حزب الليكود اليميني المتطرف، وهو مقرب جدا من زعيم هذا الحزب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يذكر أن العلاقات بين إسرائيل والإمارات أصبحت شبه مكشوفة في الفترة الأخيرة، حيث تسعى أبو ظبي إلى شرعنة العلاقات والتطبيع مع إسرائيل، في مقابل عدائها للفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى مع سفيري الإمارات والبحرين في مطعم في واشنطن في مارس/آذار الماضي ودعوه إلى مأدبة طعام.

كما تتصاعد حالات التطبيع العلني بين الإمارات وإسرائيل على مختلف المستويات خصوصا المجال الأمني وشراء أبو ظبي أجهزة تنصت وتجسس إسرائيلية.