موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الإمارات وإسرائيل تكثفان التعاون في مجالي التجسس وغسيل الأموال

353

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن تكثيف دولة الإمارات وإسرائيل التعاون الثنائي فيما بينهما في مجال التجسس وغسيل الأموال.

وكشفت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن الإمارات وإسرائيل عقدتا بمشاركة كل من البحرين والمغرب اجتماعات لمناقشة إنشاء منصة مشتركة للدفاع السيبراني.

وقال غابي بورتنوي، رئيس المديرية الوطنية للإنترنت في إسرائيل إن “هذا اجتماع تاريخي. إعلان من كافة الأطراف بشأن التعاون في مجال الإنترنت ضد الأعداء المشتركين”.

بورتنوي أطلق على المشروع اسم “القبة الحديدية السيبرانية” عطفا على نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي الذي طورته شركة رافائيل-أنظمة الدفاع المتقدمة و Israel Aerospace Industries.

في أوائل كانون الأول (ديسمبر)، أجرت إسرائيل والولايات المتحدة تمرينا سيبرانيا مشتركا الأكبر على الإطلاق لمواجهة ايران. تم إجراء التمرين لأول مرة في مركز جورجيا سايبر التابع للوحدة، الواقع في ولاية جورجيا الأمريكية. كان هذا سابع تمرين إلكتروني مشترك بين الحليفين.

“بالنسبة لي، كانت إسرائيل دائمًا المكان الأمثل عندما يتعلق الأمر بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الأمن السيبراني”، وفق ما قال إيفان كونستانتين، خبير الأمن السيبراني من رومانيا، لـموقع i24NEWS الاسرائيلي خلال المؤتمر الذي عُقد في تل أبيب.

أكدت سلطة حماية الخصوصية الإسرائيلية أن قراصنة إيرانيين حققوا في يوليو/ تموز اختراقا حصلوا في أعقابه، على معلومات أكثر من 300 ألف إسرائيلي وسربوها وذلك باستهدافهم مواقع حجز السفر الشهيرة.

في سياق أخر تجري صناديق أبو ظبي بقيادة ADQ محادثات لشراء حصة تبلغ قيمتها حوالي 855 مليون دولار في شركة الخدمات المالية الإسرائيلية Phoenix Group مع توسع الإمارات العربية المتحدة في البلاد بعد تطبيع العلاقات قبل عامين.

وتجري شركتا الاستثمار الخاصتان Centerbridge Partners و Gallatin Point Capital ، اللتان تمتلكان 33.44٪ من Phoenix ، مفاوضات متقدمة مع الصناديق الإماراتية بقيادة ADQ التي من المتوقع أن تشتري 25٪ إلى 30٪ من الأسهم ، بالشراكة مع Gallatin Point ، وفقًا لبيان. .

ولم يذكر البيان شروط الصفقة المقترحة. فينيكس مدرجة في بورصة تل أبيب ، بقيمة سوقية تبلغ 2.85 مليار دولار.

سعت إسرائيل والإمارات إلى طرق لتحسين العلاقات الدفاعية والاقتصادية منذ الاتفاق على إشهار علاقات التطبيع في عام 2020. ومنذ ذلك الوقت نمت التجارة عبر الحدود والصفقات بين البلدين بشكل مطرد.

اشترت شركة مبادلة للاستثمار ، صندوق الثروة ، حصة قدرها مليار دولار في ثاني أكبر حقل للغاز الطبيعي في إسرائيل العام الماضي ، في حين أنشأت مجموعة أبوظبي 42 مشروعًا مع شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرائيلية لتطوير الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة.

افتتح عدد من الشركات والصناديق التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها مكاتب في إسرائيل ، بما في ذلك شركة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية G42 ، ومكتب أبوظبي للاستثمار الذي تديره الدولة. وقد استثمرت ADQ بالفعل في شركة اللحوم الإسرائيلية “ألف فارمز”.