موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

القصة الكاملة لتولي إسرائيل حماية أجواء الإمارات في صفقة سرية

306

نشر موقع  eurasiantimes تفاصيل تولي إسرائيل حماية أجواء الإمارات في صفقة سرية في إطار تكريس عار التطبيع والتحالف بين البلدين.

وذكر الموقع أن إسرائيل وافقت على بيع الإمارات العربية المتحدة نظامها للدفاع الجوي سبايدر، مما يدل على الشعبية المتزايدة للأسلحة الإسرائيلية في السوق العالمية.

صُممت صواريخ سبايدر الاعتراضية المحمولة التي تصنعها شركة Rafael Advanced Defense Systems ، وهي شركة دفاع إسرائيلية ، للحماية من التهديدات المختلفة ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز.

في 20 أيلول/سبتمبر، تم استجواب رام بن باراك، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع، حول الاتفاقية، ورفض التعليق بخلاف الإشارة إلى أن إسرائيل والإمارات لديهما تعاون مكثف.

قررت الإمارات شراء هذا النظام بعد أن شن المتمردون الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران العديد من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على الإمارات.

لطالما استفادت دولة الإمارات من سمعتها كموقع آمن ومستقر لممارسة الأعمال التجارية. دفع التهديد من الجماعات المدعومة من إيران إلى تعزيز قدراتها الدفاعية.

لم تستطع أنظمة الدفاع الجوي عالية الارتفاع الطرفية الأمريكية الصنع (ثاد) وصواريخ باتريوت الاعتراضية اكتشاف بعض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي ضربت الإمارات من خلال التحليق على ارتفاعات منخفضة.

في المقابل، يمكن لنظام سبايدر من إسرائيل صد التهديدات على ارتفاعات منخفضة مثل طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز.

تمتلك إسرائيل بعضًا من أكثر أنظمة الدفاع تطوراً في العالم لمواجهة مجموعة من المخاطر الجوية. يحرس البلد نظام دفاع متعدد الطبقات يتكون من أنظمة الدفاع النشطة Arrow-2 و Arrow-3 و David’s Sling و Iron Dome.دفع نجاح أنظمة الدفاع الجوي هذه العديد من الدول إلى استكشاف شرائها.

في الآونة الأخيرة، أفيد أن الأمة تجري محادثات مع ألمانيا لبيع نظام الدفاع Arrow 3.

يهدف Arrow 3 إلى اعتراض وتدمير التهديدات الحديثة بعيدة المدى ، وخاصة تلك التي تحمل أسلحة دمار شامل.

تم تسليم نظام الدفاع الصاروخي ارو 3 لسلاح الجو الإسرائيلي في 18 يناير 2017 (Defense Ministry) علاوة على ذلك، ظهرت تقارير متعددة هذا العام تزعم أن إسرائيل وشركائها الإقليميين يبنون نظام دفاع مشترك لمواجهة تهديد الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية.

كما حصل الجيش الأمريكي على نظامي دفاع جوي إسرائيلي من طراز القبة الحديدية من شركة رافائيل.

كانت هذه فجوة للدفاع ضد صواريخ كروز والطائرات بدون طيار حتى تم بناء قدرة الحماية من الحرائق غير المباشرة (IFPC) الخاصة بالخدمة.

وتقوم الهند بتشغيل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي سبايدر. في عام 2019 ، واجه سلاح الجو الهندي موقفًا محرجًا عندما تم إسقاط مروحيته من طراز Mi-17 بصاروخ SPYDER فوق بودجام في جامو وكشمير.

في أعقاب غارة بالاكوت في فبراير 2019 على قاعدة إرهابية في باكستان ، كانت الدفاعات الجوية الهندية في حالة تأهب قصوى أسقط سلاح الجو الإسرائيلي بطريق الخطأ إحدى مروحياته في حالة نشوب نيران صديقة.وتوفي جميع أفراد سلاح الجو الهندي الستة الذين كانوا على متن المروحية عندما تحطمت بالقرب من بودجام.

سقطت المروحية Mi-17 V-5 من 154 وحدة هليكوبتر بعد عشر دقائق فقط من إقلاعها ، حيث انخرطت طائرات مقاتلة باكستانية وهندية في مبارزة جوية.

في وقت لاحق ، اعترف رئيس سلاح الجو الإسرائيلي آنذاك راكيش كومار بهادوريا بأن ذلك كان “خطأً كبيراً” من جانب القوات الجوية.