موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

آلاف المسافرين عالقون في الإمارات بفعل تخبط قراراتها

138

قالت وكالة رويترز العالمية للأنباء إن آلاف المسافرين أصبحوا عالقون في مطارات دولة الإمارات بفعل تخبط قرارات الدولة فيما يخص وقف الرحلات نهائيا.

وذكرت الوكالة أن مئات الأوروبيين تقطعت بهم السبل بعدما أوقفت الإمارات المطارات رحلات نقل الركاب في وقت مبكر عما كان متوقعا.

وكان من المقرر أن يعود مهندس البترول جيمي ريتشاردسون إلى بريطانيا أمس الأربعاء للالتحاق بعمل جديد، لكن مطارات دبي وأبوظبي أعلنت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء وقف الرحلات الجوية في تلك الليلة.

ونقلت الوكالة عن ريتشاردسون ”يسبب هذا ضغطا شديدا. ليست لدينا فكرة عما يحدث“.

وكان أعلن أولا أن مطارات دبي ومطار أبوظبي ستعلق كل رحلات الركاب اعتبارا من ليلة الخميس ولمدة أسبوعين باستثناء رحلات الإجلاء، وذلك في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا.

لكن لاحقا تم الإعلان عن تعليق مبكر لعمل المطارات ليلة أول أمس الثلاثاء وهو ما سبب اضطرابا كبيرا في حركة المسافرين.

وجاء في بيان نشره مطار أبوظبي على تويتر اليوم الثلاثاء: “نود إعلامكم بأنه سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى مطار أبوظبي الدولي بشكل مؤقت ابتداء من 26 مارس الساعة 23:59 بتوقيت الإمارات ولمدة أسبوعين باستثناء رحلات الشحن والإجلاء الضرورية”.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن قرار تعليق الرحلات الجوية لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وذكرت هيئة الطيران المدني أنه سيتم استحداث اشتراطات جديدة للفحص والعزل في حالة المضي قدما لاحقا لاستئناف الرحلات تهدف إلى وقاية الركاب وطاقم الطيران وموظفي المطارات من مخاطر التعرض للعدوى.

وقبل ذلك أعلنت الحكومة في الإمارات الإثنين الماضي تعليق جميع رحلات الركاب والرحلات الترانزيت من وإلى البلاد لمدة 48 ساعة.

وعكس ذلك توالي القرارات المتخبطة من النظام الحاكم في الإمارات فيها يخص التعامل مع التفشي الحاصل لفيروس كورونا في الدولة.

وقالت (اقتصادية دبي)، وهي الجهة المعنية بتنظيم قطاع الأعمال في الإمارة، على تويتر أمس الأربعاء إن دبي وجهت شركات القطاع الخاص لتطبيق نظام العمل عن بعد لنسبة 80 بالمئة من الموظفين من الآن وحتى التاسع من أبريل نيسان.

ويستثني القرار الصيدليات ومتاجر البقالة ومحال ”السوبرماركت“ والجمعيات التعاونية.

وأصدرت السلطات يوم الأربعاء توجيهات لمنافذ بيع المواد الغذائية بالتجزئة بأن تظل مفتوحة على مدار 24 ساعة، لكن دون تجاوز نسبة 30 في المئة من طاقتها الاستيعابية لضمان التباعد لمسافة مترين بين المتسوقين.

يأتي ذلك فيما أعلنت الإمارات تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين في الدولة حتى الآن إلى 333 حالة.

وذكرت فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات حول الفيروس، أن الحالات الجديدة المسجلة تضم 7 حالات لمواطنين، بالإضافة إلى حالات من جنسيات أخرى مختلفة.