موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

مرتزقة الإمارات تختطف سياسياً يمنيا معارضاً لنفوذ أبو ظبي

121

اعتقلت قوات من النخبة الحضرمية ليلة السبت/الأحد الناشط السياسي والمدني محمد عبد القوي بن علي جابر من منزله في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقالت مصادر يمنية متطابقة ل”إمارات ليكس”، إن قوة من الاستخبارات العسكرية التابعة للنخبة الحضرمية، اعتقلت رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين، محمد بن علي جابر، من منزله واقتادته إلى جهة مجهولة.

وجاء اعتقال بن علي جابر بعد ساعات فقط من نشره تدوينة في حسابه على “فيسبوك”، انتقد فيها التدخلات الإماراتية في مؤسسات الدولة بحضرموت.

وكتب بن علي جابر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” قائلا: “الاماراتي فيصل الكعبي الحاكم في حضرموت يقيل بن دغار مدير امن حجر، هزلت ورب محمد سيادة اللواء البحسني ان مرت تلك الإقالة وسرى مفعولها أسمح لي فانت لست صانع النصر الذي تدعيه وعلى الجميع السلام “.

الاماراتي فيصل الكعبي الحاكم في حضرموت يقيل بن دغار مدير امن حجر هزلت ورب محمد سيادة اللواء البحسني ان مرت تلك…

Posted by ‎محمد بن علي جابر‎ on Saturday, April 21, 2018

 

وينشط بن علي جابر في المجال المدني والحقوقي، خصوصا في ملف المعتقلين الذين اعتقلوا على خلفية اتهامات بالإرهاب، إبان تحرير مدينة المكلا من تنظيم القاعدة، في إبريل/نيسان 2016، وتماطل السلطات المحلية في محاكمتهم تحت ضغط القوات الإماراتية في المحافظة.

كما يعرف “بن علي جابر” بوقوفه ضد تقويض الإمارات لمؤسسات الدولة في محافظة حضرموت.

وفور انتشار خبر اعتقاله، استنكر ناشطون سياسيون وقياديون في مؤتمر حضرموت الجامع، حادثة الاعتقال على نطاق واسع، وطالبوا بالإفراج عنه، محذرين من تلاشي حرية التعبير وتقييد الحريات العامة في المحافظة.