موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

تكريسا لعار التطبيع.. وفد إماراتي في زيارة رسمية إلى إسرائيل خلال أيام

118

يعتزم وفد من دولة الإمارات القيام بأول زيارة رسمية خلال أيام إلى إسرائيل ضمن خطوات تكريس اتفاق عار التطبيع بين الجانبين.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن الوفد الإماراتي سيزور إسرائيل على الأرجح في الـ22 من الشهر الجاري، وذلك ردا على الزيارة التي قام بها وفد إسرائيلي لأبو ظبي الأسبوع الماضي، لمواصلة المباحثات بشأن صياغة بنود اتفاق التطبيع بين الطرفين.

وأشار مصدر مطلع إلى أن زيارة إسرائيل ستحدد الموعد لإجراء مراسم التوقيع على اتفاق التطبيع في البيت الأبيض في وقت لاحق من الشهر الجاري. وستكون هذه أول زيارة معلنة إلى إسرائيل من وفد رسمي إماراتي.

وكانت القناة الـ12 الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق أن الإمارات وإسرائيل ستوقعان في الـ22 من الجاري معاهدة سلام بينهما في البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأميركية، لكن الإعلان عن وصول الوفد الإماراتي إلى إسرائيل قد يعني أن الاتفاق لن يوقع فعلا في ذلك التاريخ.

وأعلنت إسرائيل والإمارات في 13 أغسطس/آب الماضي أنهما ستطبّعان العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاق تم بوساطة الولايات المتحدة وأشادت به واشنطن وإسرائيل باعتباره انفراجا، في حين رفضه الفلسطينيون.

وقال وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين إن من المتوقع أن يصل حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والإمارات إلى 4 مليارات دولار.

وذكر ي كوهين لإذاعة “ريشت بيت” الإسرائيلية “في غضون 3 إلى 5 أعوام سيصل حجم التجارة بين إسرائيل والإمارات إلى 4 مليارات دولار”.

من جهتها، قالت شركة طيران “يسرائير” الإسرائيلية أمس الأحد إنها حجزت أماكن لرحلات تجارية من تل أبيب إلى الإمارات استعدادا لرحلات سياحية محتملة.

ويسافر رئيسا أكبر بنكين في إسرائيل إلى الإمارات الشهر الجاري، في أول زيارة من نوعها منذ اتفاق البلدين على تطبيع العلاقات.

في هذه الأثناء استنكرت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع قرار جامعة الدول العربية الرافض لعقد اجتماع طارئ يناقش تطورات التطبيع بين #الإمارات وإسرائيل.

وأكدت الرابطة في بيان صحفي أن الجامعة العربية فقدت مصداقيتها منذ زمن بعد تجاهلها الحديث عن آلام الشعوب العربية ومشكلاتهم الراهنة.