موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

دور بارز لشركات إسرائيل في القمة العالمية للشرطة في الإمارات

967

من المقرر أن تشارك عشر شركات إسرائيلية في القمة العالمية للشرطة في دولة الإمارات التي ستعقد يومي 7 و 9 مارس الجاري لبحث تقديم حلولاً لأمن الوطن والشرطة لمجموعة من المجالات.

وأورد مركز الإمارات للدراسات والإعلام “إيماسك”، أن دعوة الشركات الإسرائيلية في القمة العالمية للشرطة، تأتي في وقت تتصاعد فيه الانتهاكات الإسرائيلية من قبل شرطة الاحتلال وجيشه في القدس المحتلة والضفة الغربية، وتهديدات الحكومة الإسرائيلية ولاسيما وزير الأمن القومي المتطرف بن غفير بمحو قرى فلسطينية، وتصعيد سياساته تجاه الفلسطينيين والأسرى في السجون.

كما تشهد قرى ومدن الضفة الغربية مداهمات شبه يومية لقوات الاحتلال لاسيما لجنين ونابلس تسفر وما زالت عن مقتل وجرح العشرات من الفلسطينيين، فضلا عن هجمات المستوطنين على الممتلكات الفلسطينية وإحراقها بالكامل.

وسيجمع المؤتمر في دبي بين القادة والممارسين في مجال إنفاذ القانون والمبتكرين والتقنيين من المجتمع الشرطي العالمي، على أن الحدث سيشمل معرضًا دوليًا يضم أكثر من 250 منصة عرض و “منطقة حكومية فقط” حيث لن يُسمح بوسائل الإعلام حتى يتمكن العارضون من عرض منتجات سرية للغاية.

وسيناقش رؤساء الشرطة من جميع أنحاء العالم الاستراتيجيات وخطط العمل لرفع مستوى أداء قواتهم. يشار إلى أن سيغال جافني ، مستشارة استراتيجية ، اتصالات وعلاقات عامة ترافق وتقدم خدمات تسويقية لشركات التكنولوجيا والأمن الإسرائيلية ، هي جزء من فريق يمثل القمة في إسرائيل.

وشددت جافني أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تنظم تصدير التكنولوجيا الأمنية والعسكرية، مضيفة أن التهديدات المشتركة ضد إسرائيل ودول الخليج تخلق أرضية خصبة للتعاون والمبيعات بما يتماشى مع السلطات التنظيمية.

وينقسم المؤتمر إلى ستة أقسام بحسب الصحافة الإسرائيلية تشمل الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب والطائرات بدون طيار وحلول مكافحة الطائرات بدون طيار.

كما سيصل المندوبون من قوات الشرطة ووكالات الاستخبارات ومنظمات الأمن السيبراني والقوات الخاصة في جميع أنحاء العالم، ومنهم إسرائيل.

يأتي ذلك بعد معرض الدفاع الدولي آيدكس الذي أقيم في دبي في الفترة من 20 إلى 24 فبراير ، والذي استقطب جميع شركات الدفاع الإسرائيلية الكبرى.

وتقول غافني: “أعتقد أن معرض الشرطة فريد من نوعه لأنه يركز على حلول لعالم الشرطة والقوات الخاصة. قد يكون الجمهور أصغر لكن المندوبين يركزون بشكل كبير “.

إحدى الشركات الإسرائيلية التي ستكون حاضرة في مؤتمر الشرطة هي شركة EZRaider ومقرها كفار سابا ، والتي أنشأت مركبة مدمجة لجميع التضاريس تسمح للمستخدمين بالوقوف أثناء تنقلهم في أي نوع من التضاريس ، سواء كانت طبيعية أو حضرية.

أخبر إيريز أبراموف ، مخترع EZRaider وكبير التكنولوجيا في شركة JNS ، أن سيارته قد حصلت على فئتها الخاصة – السيارة الواقية لجميع التضاريس، وقال إن الشرطة والجيش والقوات الخاصة يشترون السيارة بأعداد متزايدة بعد أن اكتشفها السياح.