موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الحوثيون يهددون بن زايد: أبوظبي بمرمى صواريخنا

79

 

هددت جماعة انصار الله (الحوثيين) بأن العاصمة الإماراتية أبو ظبي في مرمى الترسانة الصاروخية للجماعة، لدورها في التصعيد بالساحل الغربي للبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن المتحدث باسم الجيش الموال للحوثيين، العميد شرف لقمان، أن “أبو ظبي لم تعد آمنة بعد اليوم وإنها في مرمى الصواريخ اليمنية”، ودعا “المستثمرين في دبي وأبو ظبي إلى أخذ هذه التصريحات على محمل الجد”.

وتابع لقمان أن تصعيد الإمارات في الساحل الغربي سيقابل بـ”تصعيد أقوى وغير متوقع من قبل الجيش واللجان الشعبية”، إشارة لمسلحي الجماعة والقوات المتحالفة معها.

ويأتي تصريح متحدث القوات الموالية للحوثيين، في الوقت الذي تلعب فيه الإمارات دوراً بارزاً بتوجيه عمليات التحالف في الساحل الغربي ودعم قوات يمنية بالتقدم نحو محافظة الحديدة الاستراتيجية.

وفي السياق، ذكر لقمان، أن قوات الجماعة ومسلحيها استعادوا معظم المواقع التي سقطت قبل أيام، في أيدي من وصفهم بـ”الغزاة”، واصفاً انتصارات خصومهم بـ”وهمية”.

وأعلن الحوثيون في وقتٍ متأخر الجمعة، أنهم تمكنوا من “القضاء على كتيبة كاملة”، من القوات المناوئة لهم، في منطقة “الفارة”، جنوبي مديرية “التحيتا” في محافظة الحديدة.

وكانت مصادر تابعة للشرعية أفادت بأن مواجهات دارت في منطقة “الفارة” ذاتها، بعد محاولة تقدم للحوثيين، لكنها تحدثت عن إحباط المحاولة ومقتل ما يقرب عشرة من الحوثيين.

وتقود السعودية والإمارات تحالفا للحرب على اليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام أوقع عشرات الالاف  من الضحايا في صفوف المدنيين ودفع البلاد نحو كارثة إنسانية ومخاطر التقسيم.