موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

فيديو: الإمارات تهين جرحى يمنيين خلال علاجهم في الهند

0 14

اتهم جرحى يمنيون مسؤولين إماراتيين تم تكليفهم بمتابعة علاجهم في الهند بإهانتهم وإجبارهم على رفع العلم الإماراتي بدلاً من علم بلادهم، حسب فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال أحد الجرحى الذين قاتلوا إلى جانب جنود الدولة البواسل في عدن إن المشرف الإماراتي قام بطرده وحرمانه من تلقي العلاج بسبب عدم رفع العلم الإماراتي على السرير الذي ينام عليه داخل أحد المستشفيات.

وحسب مقطع الفيديو المتداول فقد هاجم الجريح ويدعى “صبري” الإمارات وقال إن المسؤولين الإماراتيين أجبروهم على رفع علم الإمارات، وعدم رفع أي أعلام أخرى، بما في ذلك علم الجمهورية اليمنية، مؤكدا أن ذلك يعد مبررا كافيا لطرد الجرحى من المستشفيات والهند.

وأضاف أنه لم يتلق العلاج لمدة عشرة أيام بسبب خلاف شخصي مع المسؤول الإماراتي، وسيتم ترحيله إلى عدن لذات الأسباب.

وذكر صبري إنه شارك في عملية تحرير “منطقة المعلا” في عدن – تم تحرير المدينة في يوليو/تموز2015 بمشاركة القوات الإماراتية- إن الجرحى يتعرضون لإهانات مستمرة من قبل المشرفين الإماراتيين بما في ذلك الاعتداءات البدنية، والطعام الرديء الذي يقدم لهم، والإهمال الصحي الذي يتعرضون له.

وقال: “لا اهتمام، ولا دكاترة، ولا صرفة، ويعاملونا كأننا يهود”.

ودعا الجريح اليمني الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي سرعة التدخل لإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه هناك، والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الإماراتيين.

ولم تعلق الحكومة اليمنية أو السلطات في الدولة على هذه الاتهامات التي تنتشر في اليمن، وتضر بسمعتها الدّولية وبين اليمنيين.

وتنشر الصحافة الرسمية بين وقت وآخر أخبار عن إرسال جرحى يمنيين للعلاج على نفقة الإمارات خارج بلادهم.