موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الحكم على مؤسس “أبراج” الإماراتية في 26 أغسطس الجاري

125

كشف محام مشارك في قضية تخص مؤسس “أبراج” أن محكمة إماراتية ستصدر حكما بحق عارف نقفي مؤسس شركة الاستثمار المباشر، ومسؤول تنفيذي آخر، في 26 أغسطس/ آب الجاري، لإصدار شيك من دون رصيد كاف.

يأتي هذا في الوقت الذي يسعى فيه المسؤولون عن التصفية المؤقتة للشركة إلى بيع أنشطتها لإدارة الاستثمارات.

وترتبط القضية الجنائية المُقامة في إمارة الشارقة بشيك قيمته 798 مليون درهم (217.3 مليون دولار)، وقعه نقفي ومسؤول تنفيذي زميل لصالح حميد جعفر وهو مساهم مؤسس آخر في أبراج.

وقال خالد البناي من شركة “التميمي ومشاركوه للمحاماة” التي تمثل جعفر، إن المحكمة حجزت القضية اليوم الثلاثاء للحكم في 26 أغسطس/ آب.

وذكر حبيب الملا محامي نقفي أن قرار المحكمة كان متوقعا، مضيفا أن “المفاوضات ما زالت جارية بين الأطراف ونأمل بتوصلهم إلى تسوية قبل الجلسة القادمة”.

ونقفي أكبر مساهم منفرد في أبراج القابضة التي تمتلك نشاط إدارة الاستثمار، علما أن أبراج تقدمت بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان في يونيو/ حزيران بعد اضطراب على مدى أشهر يرتبط بخلاف مع مستثمرين بشأن استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

وذكر مصدر بقطاع التمويل أنه يجري البحث عن مشترين محتملين لأنشطة إدارة الاستثمار التابعة لأبراج، وأن من بين المهتمين بتقديم عرض للشراء تحالفاً من أجيليتي الكويتية وسنتربريدج بارتنرز ومقرها الولايات المتحدة. ومن بين المهتمين الآخرين بالشراء يورك كابيتال مانجمنت ومجموعة أبوظبي المالية.