موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

وسائل إعلام إماراتية ومصرية تروج لوصول المجرم حفتر إلى بنغازي

0 32

روجت وسائل إعلام مصرية وإماراتية لخبر وصول الجنرال الليبي المتقاعد المدعوم من القاهرة وأبوظبي “خليفة حفتر” المتورط بارتكاب جرائم حرب وذلك إلى مدينة بنغازي، شرقي ليبيا.،

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، زعموا أنها تخص وصول خليفة حفتر، إلى بنغازي.

وقال المتحدث باسم قوات حفتر العميد أحمد المسماري إن “عودة حفتر تأتي بعد أسابيع من المعركة الإعلامية والسياسية الشرسة التي قادتها جماعة الإخوان والهياكل التنظيمية والميليشيات الإرهابية ضده، من خلال الأخبار الملفقة بشأن وفاته”.

وأضاف أنه تم إطلاق المدافع في مدينة بنغازي احتفالا بعودة حفتر الذي سيشارك في احتفالات بالذكرى السنوية لعملية الكرامة وهي الحملة العسكرية التي بدأها في 2014 للسيطرة على مقاليد الحكم في البلاد.

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أكد أن المبعوث الأممي تعرّض لضغوط كبيرة من الإمارات وفرنسا وإيطاليا دفعت للحديث عن مكالمة هاتفية “غير منطقية” مع حفتر الذي لا يستطيع الكلام.

ونقل الموقع البريطاني عن دبلوماسي أوروبي (لم يكشف عن هويته) تأكيده بأن حفتر يعاني من سرطان الرئة الذي انتشر في دماغه أخيرا، مشيرا إلى أنه بات “غير قادر على التحدث أو حتى الفهم الكامل كما أنه لا يستطيع الجلوس أو الوقوف”.

كما أشار الموقع إلى أن مساعدي حفتر حاولوا قبل أيام تنظيم “ظهور إعلامي” له لتفنيد الأخبار التي تحدثت عن تدهور وضعه الصحي، إلا أنه ألغوا الفكرة لاحقا لأن حفتر في حالة صحية “سيئة للغاية”.

فيما أكدت تقارير غربية  أن ضغوطا كبيرة من كلا من مصر والإمارات على رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح للتخلي عن الناظوري والقبول بأحد أبناء حفتر أو المقربين منه لخلافته،  في ظل التقارير الصحفية التي تؤكد أن حفتر انتهى سياسيا، وأنه يعاني من سرطان مزمن في الرئة انتقل أخيرا إلى دماغه وسبب به تلفا كبيرا لدرجة أنه لم يعد قادرا على الحديث أو الفهم.