موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

بن زايد في مصر لمزيد من المؤامرات في لبيبا ودول أخرى

0 9

يصل ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء، إلى مصر في زيارة تستغرق يومين، يلتقي فيها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يجري الطرفان محادثات ثنائية مطولة بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة، وبصفة خاصة تطورات أزمة حصار قطر، وتبعات الزيارة التي يجريها حالياً أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للولايات المتحدة.

وعلمت “إمارات ليكس” أن على رأس مباحثات بن زايد مع السيسي تدبير المزيد من المؤامرات في ليبيا التي تشهد اضطرابات حادة بفعل التدخل الإماراتي والمصري.

وكان السيسي أجرى زيارة مطولة إلى الإمارات في فبراير/شباط الماضي، التقى خلالها بن زايد وعدداً من المسؤولين الإماراتيين، إذ أكّد البلدان وحدة مواقفهما تجاه التطورات الإقليمية، لا سيما الأزمة الخليجية والمضي قدماً في خط التصعيد مع قطر، فضلاً عن الاتفاق على تعظيم الاستثمارات الإماراتية في مصر.

وشهدت العلاقات المصرية الإماراتية انفراجة ملحوظة خلال الأشهر الأربعة الماضية بعدما أعادت الإمارات رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق إلى القاهرة في ديسمبر/كانون أول الماضي، مُتحفظاً عليه ليوضع تحت الإقامة الجبرية لشهر تقريباً قبل أن يعلن بشكل رسمي عدم خوضه الانتخابات الرئاسية ضد السيسي، بما مهد جزئياً الطريق للسيسي ليخوض الانتخابات بمفرده عملياً ودون منافسة حقيقية.

كما تنسق الدولتان سوياً في ملفات إقليمية أخرى غير الأزمة الخليجية، مثل الوضع في القرن الأفريقي، بالاتفاق مع إريتريا، إذ تقترب الإمارات من تدشين أول قاعدة عسكرية لها هناك، بعدما كانت مكتفية باستئجار قاعدة لحماية السفن، وسط معلومات تشير لوجود دور للسيسي في إتمام هذا الاتفاق.