موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الإمارات في أسبوع .. ما لا تعرضه وسائل الإعلام الرسمية .. 14 ابريل 2018

0 13

حقوقياً

شهدت رأس الخيمة محاكمة 16 مواطناً من بينهم نساء من قبيلة الرحبة ، في قضية رفعتها شركة كسارات كانوا في السابق قد اشتكوا ازعاجها ، كما اعتقلت السلطات الصحفي العراقي ” وارد السالم ” في دبي ، ومثول هو الثاني للحقوقي الإماراتي ” أحمد منصور ” في محكمة الاتحادية العليا منذ اعتقاله واخفائه قسرياً .

 

فنادق دبي ” للجرائم الصامتة “

بعد اغتيال المبحوح في أحد فنادق دبي ، ومقتل ممثلة هندية ، تعود الشبهات الجنائية بعد مقتل رجل أعمال فلسطيني ويدعى ” ناصر الدواني ” ، طعنا بالسكاكين ، مما جعل النشطاء يسمونها بالجرائم ” الصامته ” ، في ظل تزايد المخاوف من جرائم جديدة دون الإعلان عن تفاصيلها من قبل الأمن الإماراتي الذي يكتفي بالصمت.

 

الأزمة الخليجية ووساطةترامب

ذكرت احدى الوكالات بأن الإمارات تعتزم بناء مكب نفايات على حدود قطر ، في ظل مساعي ترامب لتقريب وجهات النظر بمباحثات هاتفية أجراها مع محمد بن زايد ، ولكن سرعان ما ظهرت تصريحات مغايرة باتهام ترامب للإمارات بعرقلة الحل وتعميق الأزمة ، في ظل التقارير التي تؤكد بأن الامارات كانت ستعمل على غزو قطر .

 

الصومال تؤكد سيادتها وجيبوتي تقاوم

احتجزت الصومال طائرة اماراتية خاصة تبين بأنها تحمل مبلغ 10 ملايين دولار ومتجه الى مقديشو ، لتصادر المبلغ وتقول بأنها أموال كانت ذاهبة لدعم الانفصاليين ، كما أعلنت عن نيتها العمل على إنهاء الوجود الإماراتي على أرضها ولا سيما العسكري فيها ، أما جيبوتي فاتهمت الإمارات بالتعدي على حريتهاالاقتصادية .

 

التواجد الإماراتي في اليمن

الاتهامات مازالت توجه للإمارات بقيامها باغتيالات للأئمة والخطباء في عدن حسب مسؤولين يمنين ، وفي ظل اتهامات أيضا بمنعها عودة الرئيس ” هادي ” الى اليمن ، كما قامت القوات التي تدعمها باشتباكات مع الأمن العام اليمني ، مع محاولاتها المكثفة لا نشاء حزام أمني يتبع لها في تعز دون التنسيق مع قيادة التحالف .

 

الحكومة اليمنية تحد من صلاحيات الإمارات

أعلن مسؤول أمني باليمن، البدء بتفعيل قوات “خفر السواحل” لتأمين سواحل وموانئ البلاد، لاسيما التي تسيطر عليها القوات الإماراتية في محاولة لكبح جماحها ، وسط مساعي المبعوث الأممي الجديد لليمن بعقد مباحثات في أبوظبي التقى خلالها المجلس الانتقالي الجنوبي ، ولقاء آخر جمع بنجل صالح منهياً بها مباحثاته .