موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

التقرير السنوي ل”العفو الدولية” عن الإمارات: تمييز ضد المرأة واعتقالات تعسفية وجرائم حرب

0 9

فضح التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية (أمنستي إنترناشونال)، بشان حالة حقوق الإنسان، ما يتورط به النظام الحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة من انتهاكات جسيمة تشمل التمييز ضد المرأة والاعتقالات التعسفية للمعارضين والمنتقدين فضلا عن جرائم حرب مروعة بحق المدنيين في اليمن.

وحمل تقرير منظمة العفو عنوان “استعراض حالة حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018”.

وجاء فيه أنه في الإمارات الشريكة في التحالف الذي يشن الحرب على اليمن منذ نحو أربعة أعوام، والشريكة في حصار قطر، بقيت المرأة معرضة للتمييز على مستوى النص القانوني وعلى مستوى الممارسة الفعلية.

وأبرز التقرير اعتقال الإمارات الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وهي واحدة من بنات حاكم دبي، في المياه الدولية بعد محاولتها الفرار من الإمارات على متن يخت لطلب اللجوء بالخارج.

ورصد التقرير اعتقال السلطات الإماراتية رعايا أجانب على نحو تعسفي، ومن بينهم لبنانيون. فضل عن اعتقال مئات الإماراتيين من المعارضين والمنتقدين للسلطات وعلى خلفية الدفاع عن حقوق الإنسان أبرزهم الناشط الحقوقي أحمد منصور.

وبحسب التقرير شاركت الإمارات في ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي في الصراع المسلح في اليمن، بما فيها عمليات إخفاء قسري، وتعذيب.

وأشار التقرير فيما يخص حصار قطر، إلى إصدار محكمة العدل الدولية عدة أوامر احتياطية للإمارات بالوفاء بالتزاماتها المنبثقة عن “اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري” عن طريق السماح للقطريين المقيمين، الذين أجبروا على مغادرة الإمارات، بلمّ شملهم مع أسرهم وإكمال دراستهم الجامعية.