موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

رجل الحرب في واشنطن يزور الإمارات

198

يجري مستشار الامن الأمن القومي الأميركي جون بولتون المعروف بأنه رجل الحرب في واشنطن محادثات في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الاسبوع، في زيارة تأتي في خضم التوتر مع طهران، وتتزامن مع انعقاد اجتماعات في السعودية لبحث ذلك.

ووجهت السفارة الاميركية في أبوظبي دعوة لحضور جلسة حوارية مع بولتون خلال زيارة للعاصمة الاماراتية “هذا الاسبوع”، من دون تأكيد موعد زيارته أو الكشف عن تفاصيل أخرى.

ولم يصدر أي تعليق من الإمارات على الزيارة للمسئول الأمريكي حتى الآن.

وتشهد المنطقة توترا وسط تهديدات عسكرية منذ تشديد العقوبات الاميركية على قطاع النفط الايراني بداية أيار/مايو الحالي.

وتستضيف مكة المكرّمة الخميس قمتين عربية وخليجية طارئتين لبحث هذه التطورات، وقمة لمنظمة التعاون الاسلامي أيضا الجمعة.

وينظر محللون في الولايات المتحدة الى بولتون على أنّه رجل الحرب في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وكان بولتون المعروف بانتمائه إلى تيار المحافظين الجدد وجه “تحذيرا واضحا لا لبس فيه إلى النظام الايراني” في الخامس من أيار/مايو، أعلن فيه إرسال حاملة طائرات إلى منطقة الخليج ردا على “تهديدات إيرانية”.

وكان ترامب قد أعلن الجمعة أنّه أمر بإرسال 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

لكن الرئيس الأميركي تحدث لاحقا من طوكيو، عن إمكانيّة إجراء محادثات مع إيران، وذلك خلال لقاء مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الذي يدرس، بحسب وسائل إعلام، إمكانية القيام بزيارة إلى طهران.

وأعرب ترامب عن اعتقاده أنّ إيران” لديها الرغبة في الحوار، وإذا رغبوا في الحوار، فنحن راغبون فيه أيضاً”، مؤكدا أن “لا أحد يُريد رؤية أمور فظيعة تحدث”.

وأكد الرئيس الأميركي أن بلاده “لا تسعى إلى تغيير النظام” في إيران، مضيفاً “أعرف العديد من الأشخاص من إيران. إنهم أشخاص رائعون، إيران لديها فرصة أن تكون بلداً رائعاً مع القيادة نفسها”.

وكرر الرئيس الأميركي انتقاداته لـ”الاتفاق الإيراني الفظيع”، لكنه قال إنه منفتح على مفاوضات جديدة. وأضاف: “أعتقد أننا سنبرم اتفاقا” مع طهران.