موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان تدفع فريق دنماركي لإلغاء معسكره في دبي

0 9

قرر نادي كوبنهاغن الدنماركي إلغاء معسكره التدريبي الشتوي الذي كان مقرراً في مدينة دبي الإماراتية، وذلك بسبب الانتقادات المتزايدة التي تتلقاها الإمارات في ما يتعلق بمجال حقوق الإنسان والتي تعرضت لكثير من الجدل.

ونشر النادي بيانا رسميا على موقعه الإلكتروني أكد فيه: “كوبنهاغن لن يسافر إلى دبي..في ما يتعلق بالمعسكر التدريبي الذي كان مخططا له هذا الشتاء في دبي..هناك الكثير من الجدل والانتقادات من قبل مشجعي إف سي كوبنهاغن حول اختيار تلك الوجهة، نظير المشاكل المتعلقة بحقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف البيان: “وبناء عليه قررت إدارة كوبنهاغن بالتنسيق مع المدير الفني ستول سولباكين عدم السفر وخوض معسكر تدريبي في دبي في السنوات القادمة. ومع ذلك، فإن النادي ملزم بإقامة وخوض المعسكر التدريبي الشتوي”.

وأشار النادي الدنماركي، الذي يحتل صدارة البطولة المحلية برصيد 47 نقطة، في بيانه أنه يتفهم ويحترم الرغبة القوية لجماهير الفريق، مؤكدا أنه سيسعى لإيجاد مكان بديل للمعسكر.

وكان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد طالب الإمارات العربية المتحدة أن تطلق سراح الناشط أحمد منصور الذي أيدت محكمة هذا الأسبوع حكماً بسجنه عشر سنوات لانتقاده الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الحدث الذي أثار انتقادات واسعة، في الوقت الذي تشارك فيه الإمارات في الحرب على اليمن.

وتدين المنظمات الحقوقية الدولية الإمارات بارتكاب جرائم حرب مروعة في اليمن بما في ذلك قتل المدنيين وممارسة التعذيب الوحشي لمعتقلين.