موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

انتقادات للإمارات بشأن الشفافية بأعداد المصابين بفيروس كورونا

157

تتعرض دولة الإمارات لانتقادات واسعة بشأن الشفافية في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد خاصة من جنسيات الدول الأخرى.

ويحذر ناشطون من تكتم السلطات الإماراتية على طبيعة تفشي الفيروس في الدولة على خلفية اعتبارات السياحة واستعدادات انعقاد المعرض العالمي إكسبو المقرر في دبي بعد أشهر.

وتصاعد الانتقادات عقب تسجيل السودان خمس إصابات لمواطنين قادمين من أبوظبي ما أثار التساؤلات عن العدد الحقيقي في الإمارات للمصابين بالفيروس.

وطالب ناشطون في السودان الإمارات بالوفاء بالمسؤولية القانونية والأخلاقية بعدم التكتم على الأعداد الحقيقية لديها ليتسنى للدول الأخرى تشديد الاحتياطات في التعامل معها.

 

من جهتها أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات في أخر تحديث لها عن رصدها 102 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، قالت إنه تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 570 حالة بحسب الوزارة التي ذكرت أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة.

كما أعلنت الوزارة عن حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لسيدة عربية تبلغ من العمر 47 عاماً، تعود إلى إصابتها بعدة أمراض مزمنة مما عرضها الى مضاعفات أدت الى الوفاة.

من جهتها قررت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وقف جميع خدمات وسائط النقل البحري حتى نهاية 30 أبريل/نيسان 2020، ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس “كورونا” الجديد “كوفيد-19”.

كما أوقفت الهيئة خدمة مترو دبي وترام دبي، خلال فترة تمديد “التعقيم الوطني”، والتي تبدأ من الساعة 8 مساء حتى 6 صباحا، بالتوقيت المحلي.

وأشارت إلى أن الخدمة تعود إلى جميع وسائط النقل الجماعي بالشكل الاعتيادي بعدها للعمل.

في الإطار ذاته، أعلنت الهيئة عمل الحافلات العامة وفق الجدول الزمني المعتاد، فيما سيرت أسطولا من الحافلات قوامه 74 حافلة تعمل على 13 خطا رئيسيا تصل إلى 19 مستشفى في أنحاء الإمارة.

وكانت السلطات الإماراتية مددت أول أمس السبت حظر التجول الليلي حتى الخامس من نيسان/أبريل من أجل تعقيم الأماكن العامة لمكافحة فيروس كورونا.

وبدأت الإمارات حملة التعقيم التي تُنفذ فيما بين الساعة الثامنة مساء والساعة السادسة صباحا يوميا في 26 آذار/ مارس وكان من المقرر أن تنهيها يوم أمس.